موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

علاء فكري: عمليات طرح الاراضي أصبحت أكثر شفافية

أكد المهندس علاء فكري، رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية وعضو مجلس إدارة شعبة الإستثمار العقاري، على اهمية بحث الاليات التى تضمن توفير السكن المناسب لامكانيات وطموحات الطبقة المتوسطة والتى تمثل القطاع العريض من المجتمع .

واشار الى انه نتيجة اسعار الاراضى وتكاليف تنفيذ المشروعات تنتج معظم شركات التطوير العقاري عقارات تتناسب مع دخول وامكانيات الشرائح الاعلى فى حين ان الدولة تنتج وحدات لمحدودي الدخل ووحدات تناسب ايضا الطبقة المتوسطة ولكنها غير قادرة على تلبية الطلب التراكمي المتزايد منذ سنوات .

وأوضح فكري ، أن الطبقة المتوسطة تمثل الشريحة الاهم والتى يعمل عليها جميع الدول، ونحن كمطوريين لا نقدم لهذه الطبقة مميزات، حيث ان الشقق يصل سعرها حاليا إلي 5 و 6 مليون جنيه واخرجنا الطبقة الأقل من هذا المستوي من المعادلة.

واضاف ، أن المطورين الصغار الذين يعتمدوا على قطع الاراضي الصغيرة يقوموا باللجوء إلى شراء أراضي من الأفراد، لذا يجب توفير اراضى من قبل الهيئة تناسب متطلبات صغار المطورين و توفير اليات لدعمهم وتمكينهم من التوسع .

وأوضح ان عمليات طرح الاراضي اصبحت اكثر شفافية ،خاصة بعد إدخال النظام المميكن الذي نتج عنه سرعة في الإجراءات، متابعاً انه يجب تطبيق الميكنة ايضا فى الاجراءات الاخري مثل التراخيص و توصيل المرافق وغيرها وتحديد وقت زمني يلتزم به مقدم الخدمة من اجهزة المدن ومختلف الجهات المسئولة لانهاء كافة الاجراءات للتيسير على المستثمرين وسرعة تنفيذ المشروعات .
و أكد علي ضرورة تقنين عملية التسويق للعقارات بالدولار ودعم الشركات في المعارض الخارجية .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.