موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

لمياء الشرقاوي: العقار المصري يتمتع بمزايا فريدة تؤهله للمنافسة العالمية في ملف «تصدير العقار»

قالت لمياء الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة شركة WHERE العقارية،إن مفهوم تصدير العقار عبارة عن تحويل العقار لسلعة قابلة للبيع لعميل خارج مصر لتوفير عملة صعبة للدولة، وجذب عميل أجنبي يعيش في مصر ويصبح مستهلك للخدمات الأخرى المرتبطة بإقامته في مصر، مشيرة إلى أن مصر بحاجة إلى مزيد من التوسع في هذا الملف.

وأوضحت أن إجمالي حجم تصدير العقار في العالم يتراوح بين 200 إلى 300 مليار دولار، ونصيب مصر من هذه الحصة العالمية لا يتعدى 0.5% رغم أن العقار المصري يتمتع بمزايا تنافسية تمكنه من المنافسة العالمية، مضيفة أن ما ينقصنا هو الترويج للعقار المصري وتعريف العالم بمزاياه.

وأكدت أن العائد على الاستثمار في العقار يصل إلى نحو 14% وهو ما يجعله الأعلى في دول المنطقة، وأحد العوامل المحفزة لجذب عملاء أجانب لشراء العقار المصري، ويجب التنويع في عملية تسويق العقار المصري خارج مصر وذلك من خلال تكثيف عملية التسويق خارج مصر.

ولفتت إلى أهمية التنوع في آليات تسويق العقار خارج مصر، وذلك بالمشاركة في المعارض الدولية، واختراق أنواع جديدة من السياحة في مصر مثل سياحة التسوق وذلك لجذب مزيد من العملاء الأجانب لمصر، وذلك للسياحة كبداية ثم الاستقرار في مصر وشراء عقارات وهو ما يفيد قطاع السياحة والقطاع العقاري كذلك.

وقالت إن تصدير العقار لا يستهدف العائد المباشر فقط ولكن تسويق مصر كوجهة استثمارية للعملاء الأجانب.
ولفتت إلى أن صناديق الاستثمار العقاري جديدة على السوق المصري، ومع مزيد من التفعيل لهذه الصناديق فمن الممكن الاعتماد عليها في التواصل مع الصناديق الدولية للاستثمار العقاري للتوسع في تسويق العقار المصري عالميا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.