موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

محادثات سيتي سكيب تناقش دور المرأة في تطوير القطاع العقاري

شهدت فعاليات اليوم الثاني من معرض سيتي سكيب 2023 حلقة نقاشية تحت عنوان “السيدات في القطاع العقاري وتوطيد العلاقات .. السيدات المرنة في طليعة المشهد العقاري”، لمناقشة دور المرأة في تعزيز وتطوير القطاع العقاري المصري خاصة وأنه قطاع يتسم بالهيمنة الذكورية.

عُقدت الحلقة النقاشية برئاسة منى حسين، الرئيس التنفيذي والمؤسس لمنى حسين ديزاين ستوديو، وشارك في الجلسة كل من الدكتورة هدى جلال يسى، رئيس اتحاد المستثمرات العرب، وهبة دسوقي، عضو مجلس إدارة تطوير الضيافة في سيتي إيدج للتطوير، ونيرفين مجدي، العضو المنتدب لشركة بروبرتي فايندر مصر.

أكدت منى حسين، الرئيس التنفيذي والمؤسس لمنى حسين ديزاين ستوديو، أن التمثيل النسائي في القطاع العقاري في تزايد مستمر، ومع ذلك فإن الأغلبية في القطاع العقاري لا تزال تحت هيمنة الرجال مع وجود تحديات لمشاركة السيدات في القطاع العقاري وتواجدهن كمالكات عقارات ومستثمرات، وأن الدولة المصرية تضع تمكين السيدات على رأس أولوياتها في إطار الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

وقالت الدكتورة هدى جلال يسى، رئيس اتحاد المستثمرات العرب، إن دخول المرأة في المجال العقاري ساعد على تطويره بشكل كبير، ويوجد حالياً العديد من كبار سيدات الأعمال أصبحن ينافسن في القطاع العقاري خاصة في الدول العربية والإفريقية، وأن أكبر التحديات التي تواجهها المرأة في هذا القطاع تتمثل في سيادة الفكر الذكوري على القطاع العقاري.

وأشارت إلى أن اتحاد المستثمرات العرب يلعب دوراً كبيراً في تطوير عدد من القطاعات في الدول الإفريقية من بينها القطاع العقاري، مؤكدة أن التبادل التجاري مع الدول الإفريقية يساهم في تعزيز الاقتصاد المصري، وأن هناك الكثير من سيدات الأعمال الرائدات في إفريقية، وأن الاتحاد لعب دوراً كبير في تطوير المباني بالدول الإفريقية بأيدي مهندسين ومهندسات مصريين.

أكدت نيرفين مجدي، العضو المنتدب لشركة بروبرتي فايندر مصر، أن المرأة أصبحت جزء لا يتجزأ من خطط التنمية في كافة المجالات، وخاصة القطاع العقاري نظراً لأن المرأة بطبيعتها حريصة على الاهتمام بأدق التفاصيل سواء في الحياة المهنية أو الشخصية وهو ما يؤثر بدوره على تطوير أي قطاع تعمل به المرأة، ولكن من الضروري أن تركز المرأة على تطوير مهاراتها بصورة مستمرة لتتمكن من تحقيق التنمية والنهوض بالقطاع.

وأوضحت أن دور المرأة في القطاع العقاري لم يقتصر على الاستثمار فحسب، بل تعدى ذلك وصولاً إلى مساهمتها بدور بارز في تطور القطاع العقاري من خلال حضورها في مختلف المجالات العقارية، سواء عبر المواقع الوظيفية أو عبر دورها ضمن المطورين والوسطاء العقاريين.

أشارت هبة دسوقي، عضو مجلس إدارة تطوير الضيافة في سيتي إيدج للتطوير، إلى أن المجتمع بحاجة إلى رفع الوعي حول أهمية الشمول النسائي في كافة القطاعات وخاصة القطاع العقاري المصري وأثر على قوة العمل النسائية على تحقيق التنمية ودعم الاقتصاد المصري، مشيدة بالاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة واهتمام الدولة بدعمها في كافة المجالات.

وأوضحت أنه من عوامل نجاح المرأة وتميزها في القطاع العقاري هو أن السيدات يتميزن في العمل العقاري بمراعاة كافة التفاصيل الخاصة بحياة كل أفراد الأسرة عند تصميم المبنى وهو ما ساعد على تطوير القطاع بشكل كبير.

جدير بالذكر أن فعاليات اليوم الثاني من النسخة الثانية عشر لفعاليات معرض سيتي سكيب مصر، أكبر وأهم معرض عقاري في مصر وإفريقيا. انطلقت وسط مشاركة مكثفة من كبرى الشركات العقارية في مصر والعالم وعدد كبير من المستثمرين والمطورين العقاريين والخبراء والزائرين المهتمين بالعقار. ويتم تنظيم المعرض من خلال شركة انفورما ماركتس وتحت رعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. وتتضمن فعاليات المعرض النسخة الثانية عشر تنظيم منصة Cityscape Talks، والتي تستهدف مناقشة أهم تطورات القطاع بين الخبراء من القطاعين العام والخاص.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.