موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

«سوفت بنك» تعلن وصول استثماراتها في الهند لـ14 مليار دولار

كشف مانوغ كوهلي، رئيس سوفت بنك في الهند، عن وصول استثمارات الشركة هناك إلى 14 مليار دولار، فيما تتوقع المجموعة اليابانية استمرار ازدهار السوق الرقمية بسبب الطلب القوي على البيع بالتجزئة.

وأضاف في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ اليوم: “لا يوجد سوق في العالم يمكنه نشر التكنولوجيا على نطاق واسع يحدث بالهند، لهذا السبب يعتقد ماسا مؤسس المجموعة في قدرات السوق الهندية، وسيستثمر في فرص النمو هناك” في إشارة إلى ماسايوشي سون.

وتراجعت أسهم “باي تي إم” عملاق التكنولوجيا المالية المدعومة من “سوفت بنك” لتسجل أدنى مستوى لها في 3 أسابيع يوم الخميس، بعد انتهاء فترة إغلاق للمستثمرين الرئيسيين عقب عمليات بيع للأسهم بقيمة 2.5 مليار دولار.

ويرى كوهلي أنها مشكلة مؤقتة نتيجة حداثة الأسواق الرقمية في الهند. حيث قال: “متأكد من أن السوق الرقمية ستصبح كبيرة جداً على المدى الطويل”.

بعد المكاتب والرقائق.. “سوفت بنك” تراهن على الاستثمار في أدوية اضطرابات النوم

وتضاعفت المعاملات الرقمية للبيع بالتجزئة في الهند 5 مرات خلال العامين الماضيين، ما جذب عمالقة التكنولوجيا الأمريكية ومن بينهم “ألفابيت”، “أمازون” و”وول مارت”، حيث السوق المزدهر للإقراض عبر الإنترنت وإدارة الثروات.

وتهدف مجموعة “سوفت بنك” التي تتخذ من طوكيو مقراً لها إلى استثمار ما بين 5 – 10 مليارات دولار في الهند العام المقبل لتمويل خطط توسعها وتتوقع مزيداً من عمليات الإدراج في سوق الأسهم بالبلاد على مدار الـ18 شهراً القادمة.

وقال كوهلي: “إن التزام سوفت بنك تجاه الهند عميق جداً لأنها أفضل سوق في العالم لتوسيع نطاق التكنولوجيا”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.