موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

باسم كليلة: العاصمة الادارية المطلب الرئيسي للسوق السعودي

كشف الدكتور باسم كليلة رئيس مجلس إدارة شركة “إكسبو ريبابلك” عن استعداده عن  الاعداد لمعرضين  ومؤتمر كبير بعد في شهر نوفمبر المقبل بمدينتي جدة والرياض بعد نجاح مؤتمر ومعرض ” عقارات النيل ” بالرياض بالمملكة العربية السعودية تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ،مشيرا الي أن المؤتمر سوف  يجمع بين المطورين المصريين والمطورين السعوديين والمسئولين الحكوميين في الجهتين.

وأضاف كليلة خلال لقائه ببرنامج الصنايعية الذي يذاع علي قناة الشمس مع الإعلامي محمد ناقد ،أنه يوجه الشكر والتقدير الدكتور مصطفى دبولي رئيس مجلس الوزراء لتقديم الدعم الكامل للمؤتمر والمعرض خلال فترة رعايته لهم .

أوضح كليلة أن هناك استجابة سريعة من جانب  الحكومة والدكتور مصطفى مدبولي والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان  لمطالب المطورين خلال الفترة الأخيرة ،مشيرا إلي أن هناك  استماع للمطورين ومحاولة حل مشاكلهم وهو ما يؤكد أهمية هذا القطاع.

وأشار الدكتور باسم كليلة الي  أن إقامة مؤتمر ومعرض عقارات النيل بالسعودية الدورة التاسعة  جاءت في وقت صعب للغاية وأمام تحديات كبيرة على رأسها انخفاض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار، وعلى الرغم من اعتذار الكثير من المطورين عن المشاركة نظرا للمشاكل التي يمر بها القطاع وكذلك تكلفة المشاركة، الا أنه على الجانب الآخر المضيء طلبت شركات كثيرة المشاركة والتواجد في السوق السعودي بشكل سريع، وهو ما عجل بالنسخة التاسعة من المعرض، وكان الهدف الأهم هو الحفاظ على مستوى المعرض والتطوير وتقديم الجديد، ، حتى يتم تقديم افضل خدمة للمطورين والزائرين.

ولفت كليلة إلى أهمية السوق السعودي وأنه سوق كبير وواعد، ويشهد طفرات كبير جدا ومازال الإقبال في المملكة العربية السعودية من جانب السعوديين والجالية المصرية والتي تتعدي 3 مليون مصري على العقار المصري رقم واحد.

وعن عدد المشاركين في المعرض أوضح كليلة أنه شارك بالمعرض 9 شركات من كبرى شركات التطوير العقاري على رأسهم تطوير مصر وسيتي إيدج والسعودية المصرية والعتال وصروح والصفوة وكريد وبراجون وشركة مصر ايطاليا في أول مشاركة لهم وكانت تجربة ناجحة جدا لهم  وأشادوا بها.

واستعرض الدكتور باسم كليلة رئيس مجلس إدارة شركة “إكسبو ريبابلك” لتنظيم المؤتمرات والمعارض مدى نجاح  الدورة التاسعة من معرض ومؤتمر ” عقارات النيل ”  بشهادة المشاركين وهو ما يزود الثقة  عند المطورين بإدارة المعرض حيث شهدت إقبال كبير من الجانب السعودي، والذي سجل أكثر من 7800 زائر. وكذلك عدد العمليات التي تم تنفيذها في المعرض كان كبير جدا، واستطرد قائلا “أستطيع أن أقول أنها كانت دورة استثنائية جدا في كل شيء في التحديات والصعوبات وعدد المشاركين القليل ولكن النتيجة كانت كبيرة جدا، وهو ما يشجعنا على المشاركة في الدورة العاشرة والحادية عشر في السعودية قريبا.

وعن المنتجات الأكثر جاذبية في المعرض قال كليلة أن الاكثر جاذبية للزائرين كانت العاصمة الادارية في المقام الاول، ويأتي بعدها الساحل الشمالي، وأشار إلى الإقبال شديد على الوحدات الجاهزة للتسليم، أنها تعكس الثقة  الكبيرة في السوق المصري .

وكشف كليلة عن خطط الشركة المستقبلية حيث انه من المقرر إقامة  معرض في نيو جيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية في اكتوبر القادم، ويتم العمل على قدم وساق بالتعاون مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وفي إطار الجهود شركة إكسبو ريبابليك و على هامش انعقاد الدورة التاسعة من معرض عقارات النيل، قامت الشركة بتنظيم لقاء رسمي بمقر لعدد كبير من شركات التطوير العقاري المصرية مع  الوزير ماجد الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودي لبحث سبل الاستثمار ونقل الخبرات المصرية في مجال التطوير العقاري للسوق السعودي حيث أشاد الوزير السعودي بالتجربة المصرية في مجال التطوير العقاري وأنها تجربة فريدة من نوعها ومن أكبر التجارب المميزة في الشرق الاوسط

وأعرب عن اهتمامه بنقل خبرات شركات التطوير العقاري للسوق السعودي وهو ما يعكس نضج قطاع التطوير العقاري ونضج السوق المصري العقاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.