موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

مصطفى الجلاد: 5 مطالب عاجلة لإحياء القطاع العقاري المصري

أكد المهندس مصطفى الجلاد عضو مجلس إدارة جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الادارية رئيس مجموعة SHD هولدنج . إن زيادة أسعار التكلفة في السوق العقاري المصري من أكبر التحديات التي تواجه قطاع العقارات في مصر.

واضاف الجلاد أن هذة الزيادات تتسبب في زيادة الأعباء والضغوط علي المطورين العقاريين والشركات مطالبا الحكومة بالتدخل العاجل لمحاولة ضبط الأمور التي تجاوزت كونها أزمة

وأشار إلى أن هذه المرحلة بحاجة إلى دعم حكومي ومساندة للشركات العقارية والمطورين سواء فيما يتعلق بأسعار الفائدة أو الأقساط المستحقة على الشركات العقارية خاصة الشركات العقاريه الجادة في السوق العقاري.

وأشار المهندس مصطفى الجلاد أن مساندة الشركات العقارية بخصوص الأقساط المستحقة وغيرها من أجل أن تكون قوية الشركات والملائة المالية في المشروعات التي تنفذها .

أشار الجلاد أن الدولة لها أدوار عديدة في ضبط منظومة السوق العقاري والعمل فية وظهر ذلك خلال السنوات الماضية مؤكدا انه عندما تكون الدولة لها يد قوية في تنظيم السوق العقاري، فإن المستثمر المصري والأجنبي يشعر بالثقة والطمأنينة .

واختتم الجلاد قائلا القطاع العقاري المصري من أقوى القطاعات الاقتصادية والأسواق الجاذبة للاستثمارات الأجنبية لذلك يجب  إنشاء قاعده بيانات عقاريه حديثه تليق بمصر وتقدمها العقارى والتكنولوجى مؤكدا أن الرقمنة هى المدخل الي العالميه وتصدير العقار، وضرورة الزام المطور العقاري المصري بالمواصفات العالمية من حيث التشطيبات وحدات المطبخ والتكييفات  حتي يسوق عالميا، واهميه رقمنه مستندات الملكيه من خلال قاعده بيانات حكوميه حتي تكسب ثقه المشتري الاجنبي  يتم التداول من خلالها وكذلك نقل الملكيه للمشتري الاجنبي في لحظات  وبتكنولوجيا البلوك تشين

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.