موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

رئيس الشركة: «AFG للتطوير» تستهدف اطلاق مشروعين سنويا بعائدات 1.2 مليار جنيه

تستهدف شركة  AFG ALFATH GROUP اطلاق مشروعين سنويًا بعائدات متوقعة 1.2 مليار جنيه، وإضافة أراضي جديدة لمحفظة الشركة.

قال المهندس صلاح الدين الهلالي، رئيس مجلس الإدارة، إن الشركة متواجدة بالسوق المصري منذ أكثر من 30 عام في أنشطة استثمارية متنوعة، ولكنها قررت مؤخرًا التركيز على الاستثمار في السوق العقارية والتوسع بها، وذلك انطلاقًا من التنمية العمرانية التي تنفذها الدولة حاليا وتضم فرصًا استثمارية واعدة للقطاع الخاص.

وأشار إلى أنه تم تدشين شركة تابعة يكون نشاطها الأساسي البحث عن أراضي تمثل فرصًا استثمارية وتخدم الخطة التوسعية للشركة، حيث تستهدف الشركة زيادة محفظة أراضيها باستمرار وإضافة قطعة أرض سنويًا تدخل ضمن خطتها الاستثمارية المستقبلية، مؤكدا أن السوق يضم فرص واعدة ومميزة.

وقال إن محفظة أراضي الشركة تبلغ حاليا 250 ألف متر مربع، وتستهدف الشركة الوصول بها إلى 500 ألف متر خلال العام المقبل، وذلك باطلاق مشروعات جديدة، حيث لا تزال الشركة تفاضل بين عدة فرص استثمارية في مناطق متنوعة داخل العاصمة الإدارية وخارجها.

وأوضح أن الشركة تدرس حاليًا مشروعين جديدين بالعاصمة الإدارية الجديدة أحدهما سكني والآخر متعدد الاستخدامات، ولا تزال الشركة تدرسهما للمفاوضلة بينهما واختيار ما يتناسب مع خطتها الاستثمارية، لافتا إلى حرص الشركة على التنوع في محفظتها الاستثمارية والتدرج في التوسع بما يحافظ على نمو تدريجي يحافظ على سمعة الشركة ومصداقيتها بالسوق العقارية.

كما تفاضل الشركة حاليا بين مشروعين خارج العاصمة الإدارية الجديدة، في منطقة شرق القاهرة حيث تتميز هذه المنطقة بأن لها مستقبل أكثر نموا كلما تم الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة والتي تمثل امتدادا عمرانيًا لمدينة القاهرة الجديدة، مشيرا إلى أن القاهرة الجديدة تتميز بتكامل الخدمات بها وجاهزيتها للسكن أو الاستثمار.

ونوه أن الشركة تنظر للاستثمار في المجال التعليمي باعتباره أحد القطاعات الواعدة التي تقل الاستثمارات الموجهة إليها رغم أهميته وارتفاع الطلب به، حيث تدرس الشركة التعاون مع كيانات متخصصة في المجال التعليمي واستقطاب علامات تجارية عالمية يتم التعاون معها في مشروعات تعليمية مستقلة.

وأضاف أن الشركة اطلقت مؤخرا مشروع سكاي بريدج Sky bridge signature hub بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو عبارة عن مول تجاري إداري فندقي بمنطقة «الداون تاون»، ويتكون من 4 بدروم و2 دورًا تجاريًا و12 دورًا إداريًا وفندقيًا، مشيرًا إلى أن مساحات الوحدات التجارية والإدارية تبدأ من 35 مترًا مربعًا، بينما تبدأ مساحات الوحدات الفندقية من 56 مترًا مربعًا.

ولفت إلى التعاقد مع مجموعة من الشركات الاستشارية لإنجاز المشروع، ومنها «DCI» كاستشاري تصميم المشروع، وشركة «MRB Facility management» كاستشاري التشغيل، وشركة «FACIL Design Hospitality» كاستشاري تشغيل وإدارة الوحدات الفندقية.

وأشار إلى أن المشروع يضم 400 وحدة بإجمالي ايرادات مستهدفة تبلغ 670 مليون جنيه تقريبًا، ومنذ اطلاق المشروع تم تلقي عدد حجوزات محدد خلال وقت قياسي، ومنها طلبات لحجز أدوار كاملة بالمشروع، وتخطط الشركة لتسويق المشروع وفق خطة بيعية مدروسة وتراعي التغيرات الاقتصادية المحلية والعالمية.

وتوقع زيادات سعرية بالسوق العقارية تتراوح بين 10 و 15% خلال العام المقبل نتيجة ارتفاع تكلفة التنفيذ القائمة على ارتفاع تكلفة المواد الخام نتيجة الموجة التضخمية العالمية، وهو ما يدفع الشركات العقارية للمرونة في التعامل مع هذه المتغيرات السعرية، لافتا إلى أن العام الجديد يشهد “فلترة” الشركات غير الجادية أو التي ليس لديها خطة بديلة للتعامل مع التحديات.

وأشاد بخطة الدولة للتعامل مع السوق العقارية وتنظيمها وفق ضوابط محددة تحافظ على حقوق أطراف المنظومة الثلاثة وهي الدولة صاحبة الأرض والمطور المسئول عن تنفيذ المشروع وتسويقه والعميل المستهلك النهائي للمنتج العقاري، مؤكدا أن هذه الضوابط تتميز بأنها تراعي تغيرات السوق العقارية وتمت بعد مناقشات متعددة مع المطورين العاملين في الصناعة والذين لديهم إلمام وخبرة بطبيعة العمل بالسوق وما يناسبه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.