موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

«مصر إيطاليا» تحقق 5 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية في 2021

اعلنت شركة مصر إيطاليا العقارية تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 5 مليارات جنيه بمشروعاتها خلال 2021، وتستهدف الشركة زيادتها بنحو 50% خلال 2022.

قال محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، إن الشركة تستهدف تحقيق معدلات نمو فى المبيعات خلال العام 2022 بنسبة لن تقل 50% مقارنة بمبيعات 2021، كاشفاً عن أن الشركة تضع خطة توسعية خلال المرحلة المقبلة وذلك بالاستثمار فى الساحل الشمالي وغرب القاهرة.

توقع العسال أن يشهد السوق العقاري خلال العام الجديد زيادات سعرية بنسب تتراوح ما بين 10 %الي 15 %، وتصل إل 20% فى العاصمة الإدارية الجديدة مع انتقال الحكومة والوزارات إلى الحي الحكومي بالعاصمة بالإضافة إلى التجهيز لافتتاح البرج الأيقوني وتشغيل المونوريل الكهربائي.

أكد على أهمية ضوابط تنظيم السوق العقاري، بهدف حماية العملاء في السوق، من الشركات صاحبت الخبرة الضعيفة، مقترحًا إنشاء جهة حكومية معنية بدراسة العروض المقدمة من الشركات العقارية لتنفيذ المشروعات، ودراسة الملاءة المالية وقدرتها على تنفيذ المشروع، لحماية العملاء.

وقلل محمد العسال، من تداعيات موجة التضخم العالمية، نظرًا لأن مصر تحقق نسب تضخم مرتفعة بين 8-10% سنويًا، في المقابل تشهد الدول الأوروبية تدني مستويات التضخم، ولذا فهي أكثر ارتباكًا بموجة التضخم، مشيرًا إلى أن الوقت الحالي فرصة كبيرة للاستثمار العقاري في الوقت الحالي، في ظل توقعات ارتفاع أسعار العقارات خلال الفترة المقبلة بصورة تدريجية.

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.