موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

شراكة سودانية أمريكية لتنمية الثروة الزراعية في السودان

بهدف دعم اتجاه الحكومة السودانية لتحويل الاقتصاد السوداني إلى اقتصاد زراعي حديث تم الإعلان عن شراكة اقتصادية ذكية بين شركتي “زادنا العالمية للاستثمار المحدودة” بجمهورية السودان وشركة “فالمونت فالي” الأمريكية وذلك أثناء زيارة وفد الشركة الأمريكية عالي المستوي للعاصمة السودانية الخرطوم. وعلى الرغم من أن شركة فالمونت تعد الأولى عالميا في مجالات صناعة محاور الري وأنظمة التشغيل بالطاقة المستديمة والبديلة، إلا أن عقد الشراكة مضي الى أبعد من ذلك وشمل برامج التعليم، التدريب، تصميم المشاريع والتعاون في العمليات المالية والإدارية.

ووقعت شركة “زادنا” العالمية للاستثمار المحدودة وشركة “فالمونت “الأمريكية اتفاقية شراكة ذكية بمقر شركة زادنا بالخرطوم نصت علي إلتزام فالمونت باتخاذ ترتيبات للاتصال والمتابعة لتسهيل الحصول على تمويل للصفقات من المؤسسات المالية العالمية.

وتهدف شركة “زادنا” من خلال توقيعها الاتفاقية إلى دعم اتجاه الحكومة السودانية لتحويل الاقتصاد السوداني إلى اقتصاد زراعي حديث، مما يتطلب الالتزام بتقنيات الري والعمليات الزراعية المتطورة بشكل عام.  وفي هذا الاتجاه تلتزم شركة فالمونت الأمريكية بالدعم الفني والتدريب المتواصل وقد تم الاتفاق على تدريب الخبراء السودانيين والمهندسين والفنيين المهرة القادرين على زراعة المحاصيل النقدية، وذلك في جامعة نبراسكا الأميركية ليتم من خلالهم نقل التقنيات المتقدمة إلى السودان.

من جانبه قال الدكتور طه حسين، مدير عام شركة “زادنا” أن القضاء علي ندرة الغذاء هو واحد من أهم أهداف الشركة الاستراتيجية. وتتمثل هذة الرؤية في مشروع الأمن الغذائي العربي الأفريقي؛ وهو المشروع الذي تتبناه شركة زادنا تكاملًا مع عدد من الشركات الأخري داخل جمهورية السودان من القطاع الخاص والشركات الحكومية بمختلف مسمياتها.

وأضاف د. طه حسين أن الاتفاقية بين “زادنا” و”فالمونت” الأمريكية لها أثر إيجابي علي الثروة الزراعية داخل جمهورية السودان؛ هذا وترمي الاتفاقية إلى زيادة الانتاجية الزراعية في السودان بشكل عام والتنوع في المحاصيل الزراعية التي ينتجها الفدان مما يؤدي إلى أثر إيجابي في تقليل الفجوة الغذائية وكذلك في تأثيرة علي الميزان التجاري السوداني.

ووجة د. طه حسين الشكر لشركة “فالمونت” علي ثقتها في السوق المالي والزراعي السوداني وأيضًا الشكر لكل أعضاء مجلس أدرة شركة “زادنا” في الفترات السابقة لما قدموة من عمل ومجهود مميز، موضحاً أن دور الشركة الحالي ما هو إلا إستكمال لمسيرتهم المميزة.

جدير بالذكر أن شركة زادنا العالمية للاستثمار تأسست في عام 1997م، والتي أصبحت من الشركات الرائدة عالمياً بالإضافة إلى أنها أهم وأكبر شركة متخصصة في الإنتاج الزراعي والحيواني في السودان وذلك من خلال عملها على إدارة مجموعة من الشركات التابعة لها في مجالات متعددة، مثل الإنتاج الزراعي والحيواني والتصنيع الغذائي وامتلاكها لأكبر معمل لأنسجة النبات في افريقيا والشرق الأوسط.

تعمل شركة زادنا علي تنفيذ وتطوير المشاريع الزراعية ومشاريع الإنتاج الحيواني والصناعات التي تخدم مجال الإنتاج الزراعي والحيواني فضلاً علي قيامها بتنفيذ مشاريع الإنشاءات والطرق والجسور.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.