موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

شركة «iCareer» تطلق النسخة الأولى من مؤتمر «FEMpower» لتعريف الفتيات بسوق العمل 

بدعم من المعونة البريطانية ومؤسسة العمل الدولية

اطلقت شركة “iCareer” الرائدة في مجال التدريب وبناء القدرات، النسخة الأولى من مؤتمر “FEMpower” المختص بتمكين المرأة في سوق العمل وبالأخص في المجالات غير المتداولة للمرأة مثل مجالات التكنولوجيا، والمبيعات والهندسة و سلاسل الإمداد في 17 مارس الجاري.

شهد الحدث جمع من أكبر الخبيرات في تلك المجالات لمشاركة تجاربهم المهنية و مناقشة سوق العمل من منظور المرأة، ويأتي تنظيم “iCareer” لهذا الحدث ضمن برامج وأحداث أخرى لتوجيه الطلبة والخريجين للتعلم أكثر عن سوق العمل وتأهيلهم لدخوله.

تم إقامة المؤتمر يوم الجمعة الموافق 17 مارس 2023 بدعم من المعونة البريطانية ومؤسسة العمل الدولية “ILO” و بمشاركة هيئة الأمم المتحدة للمرأة “UN Women” والمركز المصري-الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج “EGC”  وحضور أكثر من 2000 مشاركة في وجود 20 شركة من مختلف القطاعات والتخصصات، بالإضافة إلى أكثر من 100 متحدث ومرشد مهني.

ويهدف “FEMpower Summit” إلى تعريف الفتيات والسيدات بالمهارات المطلوبة للإنضمام لسوق العمل، والاستعداد لوظائف المستقبل في الوقت الذي يشهد فيه السوق عدد كبير من المتغيرات السريعة التي تتطلب تطوراً مستمراً في مهارات الفتيات سواء بعد التخرج أو في مراحل التعليم النهائية.

وقال أكرم مروان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “iCareer” : “تمثل نسبة عمل المرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا في مصر حوالي 38%، ونحن في الشركة نسعى لبناء قدرات الفتيات المصريات عبر حزمة متكاملة من التدريب وتنمية القدرات لزيادة تلك النسب وسد الفجوة بين الجنسين في مجالات العمل المختلفة”. وأكد أيضاً على أن الاستفادة من قدرات الفتيات والسيدات في سوق العمل تصب في صالح الاقتصاد في مصر في وقت تحتاج فيه الدولة والعالم إلى التعاون في كافة المجالات لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأرجع مؤسس شركة “iCareer” أن اختيار شهر مارس لإطلاق القمة “FEMpower Summit” يأتي نظراً إلى أن مارس هو شهر المرأة وتسعى الشركة خلال هذا الشهر لدعم السيدات والفتيات في مجالات التعليم والتوظيف على وجه الخصوص.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.