موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

«مؤشر عقار ماب»: 4% نسبة الارتفاع في مستوى الطلب على العقار نوفمبر الماضي

ارتفعت نسبة الطلب على العقار  4% خلال نوفمبر الماضي، وفقا لمحرك البحث عقار ماب، حيث بلغت قيمة مؤشر عقارماب 2619 نقطة بنهاية الشهر.

وأوضح التقرير الشهري للمؤشر، بأنه عادة ما تشهد السوق العقارية هدوءًا نسبيًا في الطلب على العقار خلال الربع الأخير من العام، إلا أن شهر نوفمبر شهد ارتفاعًا في مستوى الاقبال.

ومن الممكن أن نرجع ارتفاع الطلب على العقار خلال نوفمبر الماضي إلى التخوف من الموجة التضخمية العالمية وتأثيرها على الأسعار في السوق العقاري، نظرا لتوقيع العديد من المطورين العقاريين زيادات سعرية تتراوح بين 10 و20% خلال العام المقبل نتيجة ارتفاع تكلفة التنفيذ وبالتالي ارتفاع الأسعار.

وأكد هشام موسى، العضو المنتدب لشركة روك ريدكون للمراكز التجارية،أن العقار مخزن آمن للقيمة وملاذ آمن للاستثمار، ويعد القطاع العقاري قاطرة للاقتصاد المصري، ومع الاستقرار الاقتصادي الذي تشهده مصر حاليا فإن مصر مؤهلة لاستقطاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية في السوق العقارية، وخاصة في ظل وجود طلب قوي وحقيقي قائم على الزيادة السكانية.

وتوقع ارتفاع تكلفة التنفيذ في المشروعات الجديدة بنسبة غير مرتفعة، ولكن في المشروعات الجديدة فمن المتوقع ارتفاع تكلفة التنفيذ بنحو 5 إلى 10% العام المقبل والتي تؤثر بزيادة تتراوح بين 15 إلى 20% في أسعار البيع للمشروعات العقارية، لافتا إلى أن هناك أكثر من منتج عقاري يمكن للعميل توجيه استثماراته إليه لتقليل مخاطر التضخم عليه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.