موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

تحالف «أوراسكوم للإنشاءات» و«Toyota» و«ENGIE» يبدأ أعمال محطة لإنتاج الكهرباء

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون أن تحالف شركة أوراسكوم للإنشاءات وشركة ENGIE (فرنسا) وشركة / Toyota Tsusho   Eurus Energy Holdings (اليابان) إلى جانب وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، قد بدأ أعمال مشروع محطة جديدة لإنتاج الكهرباء بطاقة الرياح بقدرة 500 ميجاوات في رأس غارب.

وتمتلك شركة أوراسكوم للإنشاءات حصة في المشروع وستقوم بتنفيذ أعمال بناء في محطة الرياح، وبمجرد تشغيل المشروع بالكامل، سيكون قادرا على توفير الطاقة لأكثر من 800 ألف منزل مصري. وأيضا سيساعد المشروع في تسريع انتقال مصر إلى توليد الطاقة المتجددة وسيقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحوالي مليون طن سنويًا.

من الجدير بالذكر أن يبني هذا المشروع على نجاح التحالف السابق في تطوير أول مشروع لإنتاج الطاقة المتجددة الرياح من نوعه وحجمه في مصر والذي تم الانتهاء منه في أكتوبر 2019 قبل الموعد المحدد.

كما يعزز هذا المشروع مكانة أوراسكوم للإنشاءات ودورها الرائد في قطاع الطاقة والطاقة المتجددة في الشرق الأوسط وأفريقيا. يتألف سجل المجموعة من المشاريع السابقة أو تحت التنفيذ بقدرة اجمالية تصل إلى 30 جيجاوات، مما يضع أوراسكوم للإنشاءات كأكبر شركة في هذا القطاع في مصر وواحدة من أكبر الشركات في المنطقة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.