موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

خطة لتحويل الإقليم الساحلي إلى وجهة سياحية بالمملكة العربية السعودية باستثمارات 13 مليار دولار

في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030، أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن إطلاق مشروع عملاق بقيمة 13 مليار دولار (50 مليار ريالاً سعودياً) لتحويل منطقة عسير المطلة على ساحل البحر الأحمر إلى وجهة سياحية جذابة من المتوقع لها أن تستقطب أكثر من 10 ملايين زائر محلياً ودولياً بحلول 2030.

يهدف المشروع القائم حول مفهوم “مرتفعات الجزيرة العربية” إلى أن يكون وجهة سياحية مستدامة تقدم تجارب متوسطة الأسعار مع تحويل الإقليم المعروف بطبيعته الزراعية تدريجياً إلى معلم حديث للسياحة والضيافة، مع التركيز على قممه الجبلية المرتفعة وموارده الطبيعية.

أبوظبي تعلن عن الدخول الآمن للسائحين، والإمارات تستعد لاستقبال زوار معرض إكسبو 2020

قامت أبوظبي بتحديث إرشادات الدخول للزوار الدوليين مما يتيح بدخول السائحين والمقيمين من جميع أنحاء العالم ممن تلقوا جرعتي لقاح كورونا والمسافرين غير المطعمين من الوجهات المدرجة في “القائمة الخضراء” مع إعفائهم من إجراءات الحجر الصحي وذلك عملاً بإجراءات السفر المحدثة الخاصة بالمواطنين والمقيمين والزوَّار القادمين إلى أبوظبي من خارج الدولة التي أعلنت عنها لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا (كوفيد-19).

تستعد الإمارات لاستقبال السائحين من جميع أنحاء العالم القادمين لزيارة معرض إكسبو 2020 في دبي حيث وصلت نسب حجز الفنادق ورحلات الطيران إلى معدلاتها السابقة قبل الجائحة.

الكويت تركز على إعادة تنمية قطاع السياحة، وتعلن عن استثمارات بقيمة 830 مليون دولار

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار بالكويت عن ضخ استثمارات بقيمة 830 مليون دولار في قطاع السياحة بالبلاد لتسهيل تحقيق أهدافها السياحية. كشفت شركة المشاريع السياحية (TEC) بالكويت عن خططها لإعادة تنمية قطاع الضيافة والترفيه في البلاد بالإضافة إلى إعادة تنمية ثلاث مشاريع رئيسية.

وفقاً لرؤية الكويت 2035، تهدف شركة المشاريع السياحية إلى إعادة توظيف المنشآت القائمة وتجديدها وإعادة تطويرها لتقديم تجارب عالمية المستوى للزوار.

مجموعة عمران ووزارة التراث والسياحة العمانية توقعان اتفاقية لتنفيذ لمشروع “يتي-ينكت” الحضري العملاق على مساحة 11 مليون متراً مربعاً

وقعت الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) اتفاقية تطوير مع وزارة التراث والسياحة لإنشاء أحد أكبر مشروعات التنمية الحضرية في السلطنة.

يتبنى المشروع متعدد الاستخدامات منهجاً مستداماً ويتبع إطار رؤية عمان 2040 الهادف إلى تقليل الاعتماد على قطاعات النفط في المساهمة بالناتج المحلي الإجمالي وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى عمان.علاوةً على ذلك، يهدف المشروع إلى تعزيز العروض السياحية ومستوى تنافسية القطاع السياحي عن طريق خلق فرص وتجارب سياحية فريدة.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.