موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

التقرير الأسبوعي لـ«أي صاغة»: 14 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع

تراجعت أسعار الذهب بنحو 1.3% وبقيمة 14 جنيهًا، بالأسواق المحلية خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء السبت، بينما تراجعت الأوقية بنسبة 0.8% وبقيمة 14 دولارًا بالأسواق العالمية خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة، بفعل قوة الدولار، وارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية، نتيجة تطبيق البنوك المركزية لسياسة نقدية أكثر تشددًا، بجانب توقعات برفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة خلال اجتماعي نوفمبر وديسمبر 2022، وذلك للحد من ارتفاع معدلات التضخم.

واصطدم ارتفاع الذهب الناشئ يوم الجمعة الماضية عند مستوى تجاوز 1700 دولار، بتقرير الوظائف الأمريكي والذي أظهر أن سوق العمل في حالة جيدة على ما يبدو، حيث تم توفير 263 ألف وظيفة جديدة ، متجاوزًا توقعات السوق البالغة 250 ألفًا.

إن القوة المستمرة لسوق الوظائف الأمريكية لا تترك سوى القليل في الطريق لمنع جيروم باول رئيس بنك الفيدرالي الأمريكي من رفع أسعار الفائدة بمعدل أعلى وأسرع، وستكون بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية يوم الخميس المقبل، المحرك التالي لعوائد سندات الخزانة الأمريكية، وبالتالي الذهب.

في حين كان أعضاء مجلس الفيدرالي الأمريكي خارج نطاق القوة على مدار الأسبوع الماضي جميعهم يغنون إلى حد كبير من نفس النوتة الموسيقية، بلحن يفرض استمرار أسعار الفائدة في الارتفاع بأسرع ما يمكن، للسيطرة على ضغوط الأسعار ، حتى لو كان ذلك يدفع الأسواق لتباطؤ النمو، وإلحاق درجة من الضرر على الأوضاع الاقتصادية.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «أي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن سعر جرام الذهب عيار 21 افتتح تعاملات الأسبوع صباح يوم الإثنين الماضي عند مستوى 1104 جنيهًا، ولامس مستوى 1066 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 1190 جنيهًا، في حين افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 1708 دولارات، ولامست مستوى 1726 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1694 دولارًا.

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 1246 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 935 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 727 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل 8720 جنيهًا.

وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد ارتفعت بقيمة 13 جنيهًا خلال تعاملات أمس السبت، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 1077 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 1090 جنيهًا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.