موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

«أي صاغة»: 15 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع تراجع الأوقية بالبورصة العالمية لمستوى 1706 دولارات، نتيجة ارتفاع نسبي للدولار، بعد موجة من الهبوط خلال تعاملات أمس، بجانب ترقب المستثمرين صدور بيانات اقتصادية أمريكية  في وقت لاحق من اليوم، للحصول على بعض المؤشرات بشأن قرارات السياسة النقدية المقبلة للفيدرالي الأمريكي.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «أي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت،  إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية تراجعت بقيمة 15 جنيهًا، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1081 جنيهًا.

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 1236 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 927 جنيهًا،  وجرام الذهب عيار 14 سجل 721 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل 8648 جنيهًا.

أشار، إلى أن أسعار الذهب قد تراجعت بقيمة 9 جنيهات في تعاملات أمس الثلاثاء، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21  التعاملات عند مستوى 1105 جنيهات، واختتم التعاملات عند مستوى 1096 جنيهًا، وافتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 1708 دولارات، ولامست مستوى 1726 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1723 دولارًا.

أضاف، أن بيانات الوظائف الأمريكية الصادرة أمس الثلاثاء أظهرت تراجع معدل الوظائف، وضعف سوق العمل بفعل استمرار الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة على مدار خمسة اجتماعات لتصل لنحو 3.25%، وذلك للحد من معدلات التضخم المتزايد، ما أدى الى تجدد مخاوف الركود الاقتصادي، ودفع المستتثمرين إلى الإقبال على الذهب باعتباره ملاذا آمنا للتحوط من التقلبات الاقتصادية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.