موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

«أربن لينز للتطوير» تتوسع في السوق المصرية بضخ استثمارات 11 مليار جنيه

تعتزم شركة أربن لينز للتطوير العقاري-إحدى شركات مجموعة إميل عبد الله الكويتية- التوسع في السوق المصرية بضخ استثمارات 11 مليار جنيه، من خلال 3 مشروعات عقارية ضخمة، تتنوع ما بين ناطحات سحاب ومباني إدارية وتجارية وخدمية وأخرى منشئات فندقية.

قال المهندس إميل عبد الله، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إميل عبد الله، الكويتية، إن الشركة تمتلك أذرع ستعمل من خلالها، وهي ذراع التطوير العقاري، فيرست جروب الكويتية للمقالولات، بالإضافة إلى مكاتب التصميمات التي تمتلك خبرات عالمية، وشركة فيرست جروب ذراع الشركة للعمل بالمقاولات وهي أضخم شركات المقاولات بالكويت نفذت نحو 100 مشروع و20 برج ضخم بالكويت.

وأكد عبدالله، أن الشركة إعتمدت خطة للتوسع في السوق المصرية، وذلك نظرًا لما يتميز به السوق المصري حاليًا من ربحية مرتفعة وتراجع في تكاليف الإنتاج إذا ما قورن بغيره من الأسواق في المنطقة، موضحًا أن الحكومة المصرية إتخذت عدد من الإجراءات التي من شأنها زيادة جاذبية السوق المصري للاستثمارات الأجنبية، ومنوهًا عن أن الوقت هو الأنسب لدخول السوق المصرية والعمل بمصر.

وتابع، أن الشركة تدرس التوسع في شراكات حكومية وتنفيذ مشروعات قومية ضخمة بالتعاون مع الحكومة المصرية، والاستفادة من التوسع الاستثماري وكوتة المشروعات التي تطرحها مصر، مشيرًا أن الشركة لديها أذرع في قطاعات التطوير العقاري والمقاولات ومكاتب الاستشارات والتصميمات وفق أحدث وأرقي التكنولوجبات العالمية، بالإضافة إلى مكاتب التصميمات التي تمتلك أحدث الخبرات العالمية.

وتابع أن الشركة لديها خطة لتنفيذ عدد من صفقات الإستحواذ، خلال 2023، وتدرس إمكانية طرح أسهمها في بورصة مصر كنوع من الاستثمار والتوسع في السوق المصرية، موضحًا أن الشركة كانت موجودة في السوق المصرية منذ عام 2005 ونفذت أكثر من 20 مشروع عقاري، وكانت تعمل بالموازاة مع مشروعاتها المنتشرة بالكويت وباقي دول العالم، لكن إرتأى لها  التوسع في السوق المصرية  ونقل وتشييد مقارات لها للعمل بمصر.

في سياق متصل قال المهندس فادي إميل عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة أربن لينز للتطوير العقاري، وعضو  مجلس إدارة مجموعة إميل عبد الله للاستثمارات، أن “إيست لين” وهو ثاني مشروعاتها بمصر باستثمارات  2 مليار جنيه، وهو مشروع تجاري إداري، على مساحة تصل لـ 4780 متر.

وتابع، أن الشركة طرحت المشروع الثاني “ايست لاين ” بعد 6 أشهر من مشروعها الأول” ليفلز بيزنس تاور”، وهو ما يعكس مدى جدية الشركة للتوسع في السوق المصري، مشيرًا إلى أن الشركة تعاقدت مع أكبر مكاتب الاستشارات العالمية والعمارة وشركات التشغيل وإدراة المشروعات، لتنفيذ المشروع الجديد، موضحًا أن الشركة تعتمد في تنفيذها للمشروعات على إستقدام وإستحداث تكنولوجيات جديدة تضع في إعتبارها مصلحة العميل، وجميعها تكنولوجيات صديقة للبيئة وأصلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.