موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

«بالم هيلز» تصدر سندات توريق بقيمة 1.05 مليار جنيه

اصدرت شركة بالم هيلز للتعمير سندات توريق بنحو 1.05 مليار جنيه تتعلق بعدد 331 وحدة، حيث قامت شركة “ثروة” لترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية بدور مدير الإصدار وترويجه وضمان تغطيته.

وقال ياسين منصور، رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير، إن إجمالي محفظة أوراق القبض الآجلة التي قمنا بتوريقها تصل إلى قرابة 6.2 مليار جنيه منذ البدء في برنامج التوريق عام 2016.

وتمتلك “بالم هيلز” مشروعات في شرق وغرب القاهرة والإسكندرية والعين السخنة والساحل الشمالي، وتستهدف مشروعاتها الطبقة فوق المتوسطة في مصر.

وأضاف يوسف البناء، محلل القطاع العقاري في شركة نعيم للوساطة في الأوراق المالية، إن محفظة العقارات تُستخدَم لتوفير سيولة للشركة للاعتماد عليها في تسريع وتيرة البناء بالمشروعات الأخرى… حجم التوريق لدى الشركة هذا العام فقط نحو 2.2 مليار جنيه حتى الآن”.

وبلغت محفظة ديون الشركة نحو 4.7 مليار جنيه في 30 سبتمبر الماضي وفقاً لقائمة المركز المالي للشركة، شاملة بند دائني شراء أراضٍ، فيما بلغت السيولة المتاحة وما في حكمها 3.2 مليار جنيه.

وتوقع رئيس “بالم هيلز” أن تبلغ محفظة ديون شركته “صفراً نهاية هذا العام، من نحو 422 مليون جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، ونحو 1.4 مليار جنيه في سبتمبر 2020”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.