موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

«ماجد الفطيم العقارية» تتوقع نمو الطلب على العقارات في دبي العام المقبل

توقع هوازن إسبر، الرئيس التنفيذي لمشاريع المدن المتكاملة في ماجد الفطيم العقارية، نمو الطلب على العقارات في دبي خلال العام المقبل.

وأضاف أن الآونة الأخيرة شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في وتيرة طلب الحصول على مكان هادئ للإقامة، خاصة بعد أن اتجه الكثير من أفراد المجتمع للعمل والتعلم عن بعد من المنزل على خلفية الجائحة.

وتابع أن أزمة كورونا أدت لتحول جوهري في طريقة الحياة وأسلوب العمل، وعزز أهمية المنازل لدى الأفراد، وهو ما طرح أهمية تطوير استراتيجية التصميم في قطاع الإنشاء والتشييد، وتقديم أنماط متكاملة تلبي احتياجات الأفراد وتوفر مساحات للإقامة والعمل واللعب في رحاب المنزل.

ولفت إلى أن مطالب التغيير في التصميم لم يكن قاصرًا على المستثمرين في العقار فقط ولكن طالب به كافة أفراد المجتمع وخاصة الجيل الحالي، ممن يتطلعون إلى الاستثمار من خلال شراء منزل خاص بهم.

وأوضح “شهدنا اتجاه ملاك المنازل الجدد إلى شراء المنازل الصديقة للبيئة والتي تعمل على نهج مستدام موفر للطاقة، مما أثبت أن مستقبل البناء يعتمد على توفير مساحات معيشية ذكية، ولذلك يتوقع الملاك الجدد من المطورين العقاريين توفير حلول مبتكرة تضمن لهم بيئة صحية واستخداماً أمثل لمساحات المنزل. ويتطلع المستثمرون لإضافة الأصول الثابتة إلى محافظهم الاستثمارية، لتصبح العقارات أحد أفضل الخطط الاستثمارية لزيادة رصيد الثروات الخاصة، لا سيما أن العديد من البلدان تدعم قيم الأصول من خلال أسعار الفائدة المنخفضة.

ولفت إلى أن تغيُّر المناخ يؤدي دوراً جوهرياً في القطاع العقاري مما ينعكس بشكل مباشر على المستثمرين، إذ أصبحت المشاريع الصديقة للبيئة، والاستدامة، وشهادات المباني الخضراء، عوامل أساسية في بناء الثقة واتخاذ القرار”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.