موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

«بانوراما للتطوير» تطلق مشروعين بالعاصمة الإدارية باستثمارات 900 مليون جنيه

اطلقت شركة بانوراما للتطوير العقاري مشروعين بالعاصمة الإدارية الجديدة بإجمالي استثمارات تبلغ نحو 900 مليون جنيه.

قال الدكتور أحمد مصطفى مبروك، رئيس مجلس ادارة الشركة، إن الشركة تطور مشروعين وهما مشروع ” Panorama business centre ” و”Panorama mixed centre”، وهما أول مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويقع المشروعين في مواقع استراتيجية بالعاصمة الإدارية.

وأضاف خلال المؤتمر الذي عقدته الشركة، أن المشروع الأول ” Panorama business centre” يقع بمنطقة “الداون تاون”، بالقرب من الحديقة المركزية، وهو عبارة عن مركز تجارى إدارى، متعدد الاستخدمات ومكون من أرضى، و 12 دور على مساحة 2375 متر مربع ، بعدد وحدات 192 وحدة، باستثمارات تبلغ 350 مليون جنيه.

وأوضح أن المشروع الثانى “Panorama mixed centre” يقع بمكان مميز بمنطقة الخدمات المركزية MU23، ويقع على مساحة 4415 متر مربع وارتفاع أرضى و8 أدوار  يشمل عدد وحدات 207 وحدة سكنية، باستثمارات 550 مليون جنيه.

تابع المهندس محسن الشامي، نائب رئيس مجلس الإدارة، أن الشركة قامت باختيار موقع مشروعاتها لتحقيق افضل فرصة استثمارية للعملاء، مشيرا إلى   أن دخول الشركة بمشروعين فى العاصمة الادارية  يدل على ثقة “بانورما” وقدرتها المالية، لافتا إلى أن الشركة نجحت خلال 16 عاما في تنفيذ العديد من المشروعات لصالح هيئات حكومية عديدة، كما أنها حصلت على اعتمادات لأ كثر  من 86 جهة وهيئة حكومية مصرية مختلفة.

وأشار هشام صلاح، رئيس قطاع المبيعات بالشركة، إلى أنه تم البدء في تنفيذ مشروع “Panorama mixed centre ” نحو 30% من الاعمال الإنشائية للمشروع، وينقسم المشروع من الأراضي إلى الثاني لنشاط تجاري ومن الثالث للخامس لنشاط طبي ومن السادس للثامين لنشاط إداري.

وأوضح أن مساحة الوحدات فى النشاط الإدارية والطبى تبدأ من 38 متر حتى 110 والتجارى من 35 متر حتى 105، أما مشروع “Panorama business center ”  على مساحة 2375 متر مربع ومكون من 4 بدروم وأرضى و12 دور/ مشير إلى أن مساحات الوحدات الادارية  تبدأ من 37 متر و التجارى من 31 متر.

وأضاف أن الشركة تتعاون مع عدد من الكيانات القوية والمميزة لتنفيذ مشروع متكامل بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تتعاون الشركة مع  شركة A square استشارى معمارى وايضا المهندسون الاستشاريون العرب  ACE ” محرم – باخوم” وشركة Egy pro” استشارى ادارة صيانه و شركة SFM لإ ادارة المشروعات وشركة Marketing Dealers ادارة التسويق.

ومن جانبه أضاف عبد الرازق الشيهى رئيس مجلس ادارة شركة Marketing Dealers لخدمات الاستشارات التسويقة,  أن الشركة وضعت أنظمة سداد مرنة تتناسب مع دخل العملاء وهى .. 10% مقدم وتقسيط حتى 6 سنوات و15% مقدم وتقسيط حتى 7 سنوات وايضا 20 % مقدم وتقسيط ل8 سنوات و25% مقدم وتقسيط ل9 سنوات و30% وتقسيط ل10 سنوات.

اكد على أن هذا التعاون هو الأول مع شركة “بانورما للتطوير العقارى ”  والتي تتمتع بمكانة وسمعة قوية بالسوق العقاري باعتبارها واحدة من أقوي شركات المقاولات في منطقة الشرق الأوسط ومعتمدة من 86 جهه داخل وخارج مصر ولديها ملاءه مالية قوية .

فيما اوضح المهندس عمرو عفيفى المدير التنفيذى لشركة A Square للاستشارات الهندسية  أن اختارت شركة بانورما للتطوير العقاري للتعاون معها لتقديم مشروع فريد ومتميز تستثمر فيه الشركتان خبراتهما.

قال ان الشركة موجودة من حوالى 8 سنوات فى مجال الاستشارات الهندسية والشركة لديها اكثر من 15 مشروع مابين العاصمة الادارية الجديدة والساحل الشمالى والعين السخنة  لفت ان الشركة لديها الخبرة الكافية لتحمل مشروعات الشركة بهذا الحجم .

مضيفا ان العاصمة الادارية الجديدة خلقت فرص تنافسية جديدة بين المطورين .

وقال د.حسام البرمبلى رئيس مجلس ادارة شركة SFM لإ دارة المشروعات  أن الشركة تختار شركاءها بعناية، كما تدقق في اختيار المشروعات التي تضع عليها علامتها التجارية .

أضاف  ان الشركة تتولى إدارة المشروع اعتمادا على 4 محاور رئيسية وهي تقديم الاستشارات الفنية العامة للمشروع، ومتابعة مراحل تنفيذ المشروع، واستلام المشروع فنيا وهندسيا من المقاولين والموردين الخاصين بمعدات المشروع ثم البدء في إعداد وتدريب فريق العمل المسئول عن إدارة وتشغيل المشروع.

وقال انه سيتم تطبيق اول منظومة الصيانه الذكية بمشروعات شركة بانورما.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.