موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

طرح 12 فدان بنظام التخصيص الفوري في «سوهاج الجديدة» بعائدات مستهدفة 103 مليون جنيه

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعة أرض مخصصة لنشاط عمراني متكامل في مدينة سوهاج الجديدة، وفق آلية التخصيص الفوري، بعائدات مستهدفة تبلغ نحو 103 مليون جنيه، حيث يبلغ سعر المتر التقديري 1955 جنيه.

وتتضمن الاشتراطات البنائية ألا تزيد نسبة أراضي الإسكان عن 50% من إجمالي مساحة أرض المشروع، وألا تزيد النسبة البنائية للعمارات عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان، ولا تزيد النسبة البنائية للفلات عن 40% من المساحة المخصصة للفيلات، وتتراوح نسبة الأرض المخصصة للخدمات بين 8 و12% من إجمالي مساحة الأرض، ولا تزيد النسبة البنائية للخدمات عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية والإدارية والتعليمي والحضانة.
ويتم تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض.

أما عن آلية سداد قيمة الأرض، فيتم استكمال سداد الدفعة المقدمة بواقع 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصري، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء، على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية، وعلى أن يتم سداد باقي ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية، ويبدأ سداد القسط الأول بعد 6 شهور من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

ويتم تحميل كافة الأقساط بالفائدة المعلنة من البنك المركزي المصري من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.