موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

«الأولى للتمويل» تصل بمحفظة تمويلاتها لـ2.3 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2022

حققت شركة التعميرللتمويل العقارى (الأولي) أرباحا بقيمة 54 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجارى ، وتمتلك الشركة أكبر محفظة تمويل عقارى بقيمة  2.3 مليار جنيه ، بزيادة  800 مليون جنيه فى الربع الأول من العام الجاري.

قال أيمن عبد الحميد العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس الإدارة، إن الشركة صاحبة أكبر محفظة تمويل عقارى لمحدودى ومتوسطى الدخل منذ عام 2005 إلى الان وتعد اكبر شركة نفذت تمويلات للإسكان الإجتماعى، مؤكدا أن الشركة بدأت تتجه بقوة لتمويل فوق متوسطى الدخل ومرتفع الدخل، حيث بدات منذ اغسطس 2021 وتم تمويل ما يقرب من 1.600 مليار جنيه .

واوضح أن المبادرات التى أطلقها البنك المركزى ساهمت فى جذب عدد أكبر من العملاء وتوفير تمويل طويل الاجل لمحدودى ومتوسطى الدخل ، مشيراً إلى أن هذه المبادرات نجحت فى وجود علم بالسوق ووعى  بالتمويل العقارى .

واضاف أنه عند بداية طرح المبادرات الخاصة بالاسكان فى 2014  كان عدد المستفيدين 35  ألف عميل ، وارتفعت اعداد العملاء حتى الوقت الراهن لتتخطى نحو 500 الف عميل اى نصف مليون عميل ، ولقد استفاد عدد كبير من محدودى ومتوسطى الدخل من هذه المبادرات خاصة ان كل عميل مستفيد يمثل اسرة عددها فى المتوسط   3 او 4 افراد اخرين ، مما يعنى ان عدد المستفيدين الفعلى يصل لنحو 2 مليون مستفيد .

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة طفرة كبيرة فى التمويل العقارى فى ظل المبادرة التاريخية التى تم إطلاقها بقيمة 100 مليار جنيه ، مشيراً إلى انه من المتوقع ان يتم مضاعفة اعداد المستفيدين 5 اضعاف ما تحقق منذ اطلاقها قبل ٨ سنوات ، وتوقع ان يصل اعداد المستفيدين إلى  ٦ مليون مستفيد

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.