موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

«سَفِلز» تحقق 2.1 مليار جنيه استرليني عائدات بنهاية 2021

اعلنت شركة سَفِلز العالمية عن أبرز نتائج أعمالها خلال العام المنتهي في ديسمبر 2021، فقد ارتفعت عائدات المجموعة بنسبة 23% لتصل إلى 2.15 مليار جنيه إسترليني، مقارنة بـ 1.74 مليار جنيه إسترليني في عام 2020، كما ارتفعت الأرباح الأساسية قبل الضرائب بنسبة 107% لتصل إلى 200.3 مليون جنيه إسترليني مقارنة بـ 96.6 مليون جنيه إسترليني في عام 2020

وارتفعت الأرباح المُعلنة قبل الضرائب بنسبة 120% لتصل إلى 183.1 مليون جنيه إسترليني (مقارنة بـ 83.2 مليون جنيه إسترليني في عام 2020، كما ارتفعت الأرباح الأساسية المُعلنة للسهم الواحد بنسبة 114% لتصل إلى 104.9 جنيه إسترليني مقارنة بـ 49.0 جنيه إسترليني في عام 2020.

وتم سداد حصص الأسهم من مجموع الأرباح بقيمة 55.4 جنيه إسترليني في مايو 2022، متضمنة حصة خاصة إضافية لمرة واحدة بقيمة 27.05 جنيه إسترليني، وارتفع صافي النقد إلى 340.7 مليون جنيه إسترليني مقارنة بـ 177.7 مليون جنيه إسترليني في عام 2020

أما عن أبرز النتائج التشغيلية، فقد ساعدت استراتيجية المجموعة في عام 2020، المتمثلة في الحفاظ على كامل القوة التشغيلية والالتزام بمستويات رفيعة من خدمة العملاء، على تحقيق انتعاش تصاعدي في عام 2021، كما حققت عائدات خدمات المعاملات الاستشارية زيادة بنسبة 34% في الأسواق المنتعشة، وعائدات صفقات العقارات التجارية بنسبة 35%، مع نمو ملحوظ في أسواق المملكة المتحدة ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ. فيما سجلت عائدات صفقات العقارات السكنية ارتفاعاً بنسبة 31%..

وواصلت عائدات الأعمال قليلة المعاملات، التي تشكل في مجموعها 58% من عائدات المجموعة، ارتفاعها لتصل إلى 17%.، كما ارتفعت عائدات إدارة العقارات والمنشآت بنسبة 9%، وعائدات الخدمات الاستشارية بنسبة 24%.، وارتفعت عائدات سَفِلز لإدارة الاستثمارات نتيجة زيادة رسوم الإدارة الأساسية بنسبة 30%. وسجلت الأصول الخاضعة للإدارة زيادة بنسبة 22% لتبلغ قيمتها 25.8 مليار يورو.

وعقدت المجموعة شراكة استراتيجية مهمة بين سَفِلز لإدارة الاستثمارات وشركة سامسونج للتأمين على الحياة، بهدف تسريع حركة النمو المستقبلية لأعمال سَفِلز لإدارة الاستثمارات، وتواصل المجموعة استثماراتها في مجال الاستدامة من خلال تعزيز الخبرات والريادة التقنية والابتكار وإطلاق سَفِلز إيرث للخدمات الاستشارية.

وقال مارك ريدلي، الرئيس التنفيذي للمجموعة: “نجحت سَفِلز في تحقيق أداء قياسي في عام 2021، لتعكس انتعاشاً كبيراً في أسواق العقارات السكنية والتجارية مع نمو خدماتنا في إدارة الاستثمارات قليلة المعاملات وإدارة العقارات والخدمات الاستشارية.

وتسببت الحرب في أوكرانيا بصدمة كبيرة للعالم، حيث ساهمت المجموعة في تقديم الدعم للاجئين الأوكرانيين بشكلٍ خاص، من خلال المنظمات الخيرية الدولية ومكاتبها التشغيلية في بولندا. ونتوجه بمواساتنا القلبية وتعاطفنا الصادق مع جميع المتضررين في المنطقة، ولا يسعنا سوى الأمل بالتوصل إلى حل سلمي بأقصى سرعة ممكنة.

ومن المبكر جداً في هذه المرحلة توقع التداعيات الاقتصادية والآثار التضخمية طويلة الأمد للأزمة الأوكرانية على أسواق العقارات العالمية. وبناء على هذه الضبابية والظروف غير المستقرة، نتوقع عودة أعداد الصفقات العقارية وحجم الإنفاق التقديري إلى مستوياتها الطبيعية خلال العام، إلى جانب انتعاش الأسواق العالمية في ظل تعافيها من الاضطرابات الناجمة عن أزمة كوفيد-19.

واستهلت المجموعة نشاطها لعام 2022 بما ينسجم مع توقعاتنا وتحليلاتنا، حيث تساهم قوة ميزانيتنا العمومية في دعم استراتيجية النمو الهادفة لإتمام المزيد من عمليات الاستحواذ واستقطاب المزيد من الخبرات إلى فروعنا في مختلف أنحاء العالم”.

ستيفن مورجان، الرئيس التنفيذي لشركة سَفِلز الشرق الأوسط

ومن جانبه، قال ستيفن مورجان، الرئيس التنفيذي لشركة سَفِلز الشرق الأوسط: “نفخر بنجاحنا في تحقيق أداءٍ قياسي خلال عامٍ لا تزال فيه العديد من الدول التي ندير عملياتنا فيها في مختلف أنحاء العالم تسعى جاهدة للعودة إلى الحياة الطبيعية، حيث سجلت شركتنا نمواً ملحوظاً في العائدات ضمن مكاتبنا السبعة في منطقة الشرق الأوسط، وبشكلٍ خاص في مصر والمملكة العربية السعودية. ونجحنا، بالتعاون مع فرقنا في أوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، في اعتماد منهجية عالمية في تقديم خدماتنا الاستشارية، حيث نعمل حالياً على إنجاز بعض أبرز المشاريع الطموحة في المنطقة. وننظر بتفاؤل إلى النمو الملحوظ الذي نجحت المجموعة في تحقيقه حتى الآن هذا العام، والذي نسعى إلى تعزيزه من خلال افتتاح مكاتب إقليمية جديدة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.