موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 16 مارس 2022 بالأسواق المحلية

تزامنًا مع تفاوت أسعار الذهب عالميًا، فقد شهدت أسعار الذهب بالتبعية تذبذبًا في الأسعار بالسوق المحلية اليوم الأربعاء 16 مارس 2022، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 حوالي 882 جنيه.

وجاءت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 16 مارس كالتالي:-

سعر الذهب اليوم عيار 24

كما سجل سعر الذهب عيار 24، 1007 جنيهًا للجرام، يعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر الذهب عيار 21
استقر سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية في صباح اليوم، ليسجل نحو 882 جنيهًا للجرام، غير شامل الدمغة والمصنعية والتي تمثل 7% تقريبا من قيمة الجرام.

سعر الذهب عيار 18
وفي ذات السياق، بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم في مصر، نحو 756 جنيهًا للجرام، و يعتبر ثاني أكثر أنواع الذهب انتشارًا في السوق المحلية.

سعر الجنيه الذهب اليوم
وبدوره سجل سعر الجنيه الذهب، نحو 7056 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

أسعار الذهب عالميًا
سجلت أسعار الذهب في التعاملات الفورية 1918.79 دولار للأوقية، حيث يترقب المستثمرون نتائج اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي يستمر يومين ومحادثات السلام المحتملة بين روسيا وأوكرانيا.

وقال ستيفن إينيس ، الشريك الإداري في SPI Asset Management: «بدأت الأسواق تنعكس قليلاً على ما سيحدث في حالة ما بعد الحرب. سيخسر الذهب المرساة الرئيسية إذا استمرت محادثات السلام. وهذه هي تجارة الحرب» ، «وارتفع الذهب كأداة تحوط من الحرب وتلك العوامل الجيوسياسية ،ولكن حاليا المخاطر تتلاشي بسرعة كبيرة».

وأضاف «لقد قامت الأسواق بتسعير سبع زيادات لأسعار الفائدة بالكامل هذا العام … ارتفاع التضخم ، وارتفاع معتدل في أسعار الفائدة – وهذا أمر جيد للذهب.»

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.