موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

«جولدن تاون للتطوير» تخطط لضخ 3 مليارت جنيه في السوق العقاري خلال 2022

تعتزم شركة جولدن تاون للتطوير العقاري ضخ 3 مليارات جنيه استثمارات جديدة في السوق العقاري خلال 2022، حيث تخطط الشركة للتوسع في مشروعاتها من المباني الإدارية جنبًا إلى جنب مع المباني السكنية.

قال المهندس رأفت ماهر، رئيس مجلس الإدارة، أن الشركة بدأت مفاوضاتها فيما يخص زيادة محفظتها من الأراضي في نطاق مدينة القاهرة الجديدة، لنحو 45 ألف متر في مناطق متفرقة، مشيرًا إلى أن الشركة ترحب بزيادة مشروعاتها فيما يخص مشروعاتها الإدارية.

وأضاف ماهر، أن الشركة تستعد لتنفيذ مشروعات بالعاصمة الجديدة والعلمين الجديدة، في النصف الثاني من العام الجاري 2022، كاشفًا عن شراكات محتملة مع عدد من الشركات الخليجية المتخصصة في قطاعات التسويق العقاري، موضحًا أن شركة جولدن تاون لديها استراتيجية تخص تسويق جزء كبير من مشروعات الشركة بالخارج ضمن إتجاه عدد كبير من الشركات المصرية لتصدير عقاراتها للخارج.

وأكد أن الشركة لديها خطة طموحة للتوسع بالسوق المصري في مجالات الاستثمار العقاري وإقامة مشروعات سكنية وتجارية وإدارية، أو أخرى فندقية، موضحًا أن السوق المصري أصبحت أكثر جاذبية للاستثمار؛ خاصة في أعقاب إتخاذ الحكومة المصرية تدابير لدعم الاستثمار والمستثمرين فيما يخص إصلاح البنية التشريعية أو الدفع بحوافز استثمارية لجذب المستثمر المحلي والأجنبي.

وقال ماهر، إن  هناك عدد من العوامل تُرجح نجاح منظومة التصدير العقاري المصري للخارج، أبرزها رخص أسعار الوحدات العقارية في مصر مقارنة بالعديد من الدول، لافتاً إلى عدم وجود دراسات جيدة لرصد احتياجات العميل الاجنبي المستهدف جذبه والتى تختلف من جنسية لأخرى، ما يحتاج إلى إدارة بحث متخصصة لفحص ورصد احتياجات المستثمر الأجنبي.

وأوضح ماهر، أن السوق العقاري في مصر تطور إلى حد كبير وباتت المدن الجديدة وخاصة مدن الجيل الرابع، تحديداً العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة نموذجًا يُحتذى به كما أنها شهدتا طفرة كبيرة في معدلات تنفيذ المشروعات العقارية، متوقعاً أن يكون عام 2022هو عام تصدير العقار المصري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.