موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

ارتفاع أرباح «مرسيليا المصرية» بنسبة 36% خلال 2021

ارتفعت أرباح شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري بنسبة 36.14% خلال العام الماضي 2021، حيث سجلت صافي ربح بلغ 26.24 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 19.27 مليون جنيه أرباحاً خلال العام السابق له.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم، ارتفاع إيرادات الشركة خلال 2021 لتسجل 534.92 مليون جنيه، مقابل 413.26 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى مستوى أعمال الشركة المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة إلى 20.53 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل 19.89 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام 2020.

استقبلت منصة التداول بالبورصة المصرية، اليوم الخميس، الوافد رقم 216 ضمن الشركات المكونة للسوق الرئيسي، وهي شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الشركات المقيدة لها أوراق مالية بجداول البورصة المصرية إلى 243 شركة.

وتم نقل أسهمها من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة الى السوق الرئيسي، بذات بيانات قيد أسهم الشركة برأس مال مصدر قدره 100,8 مليون موزعة على عدد 100,8 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها جنيه للسهم الواحد، على أن تلتزم الشركة بنشر إفصاحاتها وفقا لقواعد القيد بالسوق الرئيسي طبقا للمادة (7) من قواعد القيد، بحضور الدكتور محمد فريد صالح رئيس البورصة المصرية، وعدد من قيادات شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري.

وتعتبر شركة مرسيليا للاستثمار العقاري ثاني شركة يتم نقل إدراج وتداول أسهمها من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسي، وهو الأمر الذي يساعد الشركات على الاستفادة من آليات وقواعد التداول المتاحة بالسوق الرئيسي، وهي خطوة تعكس معدل النمو الذي يطرأ على الشركات وذلك من خلال أسواق المال، ويساعدها أيضا على تنفيذ خطط تطوير أعمالها وتحقيق مستهدفاتها.

وحققت شركة مرسيليا للاستثمار العقاري خلال فترة قيدها وتداولها نمو على مستوى عدد من المؤشرات بحسب بياناتها الأساسية المفصح عنها، حيث أرتفع رأسمالها السوقي وكذلك عدد المساهمين ورأسمالها ونسبة التداول الحر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.