موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

أسعار الذهب اليوم الإثنين 21 فبراير 2022

تراجعت أسعار الذهب بنسبة طفيفة في بداية تعاملات اليوم الإثنين 21 فبراير 2022، تزامنا مع تراجع الأسعار عالميا، ليستقر سعر جرام الذهب عيار 21 عند 828 جنيه.

وجاء سعر الذهب وقت كتابة التقرير كالآتي:
سعر جرام الذهب عيار 24
كما بلغ سعر جرام الذهب عيار 24، نحو 946 جنيهًا للجرام،ويعد هو العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر جرام الذهب عيار 21
سجل سعر الذهب فى مصر عيار 21 ، نحو 828جنيهًا للجرام، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في السوق المحلية.

سعر جرام الذهب عيار 18
فيما بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم في مصر، نحو 710 جنيهًا للجرام، و يعتبر ثاني أكثر أنواع الذهب انتشارًا في السوق المحلية.

سعر الجنيه الذهب اليوم
وبدوره سجل سعر الجنيه الذهب، نحو 6624 جنيها، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يختلف من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

أسعار الذهب عالمياً
وتراجع سعر الذهب في البورصات العالمية بنسبة 0.11%، وتم التداول عند 1896 دولار للأوقية.

وقالت مارجريت يانج ، الخبيرة الإستراتيجية في ديلي أف أكس: «يشعر المستثمرون العالميون بقلق عميق بشأن (الصراع) المحتمل بين روسيا وأوكرانيا ، والرئيس الأمريكي كان يقول مرارًا إن الغزو ممكن في الأيام القادمة». مضيفا: «من ناحية أخرى ،يقلق المستثمرون أيضًا بشأن رفع سعر الفائدة الفيدرالي في مارس ، لذلك من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى قمع أسعار الذهب.».

المستثمرون قلقون من احتمالات تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي مع تفشي التضخم. من المقرر أن يتحدث ستة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي على الأقل هذا الأسبوع وسيحرص المستثمرون على معرفة آرائهم بشأن زيادة محتملة بمقدار 50 نقطة أساس في مارس. يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير المدرة للعائد.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، تراجعت الفضة فى السوق الفورية 0.9 بالمئة إلى 23.75 دولارًا للأوقية وارتفع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1069.87 دولارًا. وانخفض البلاديوم المعدني المحفز التلقائي 1.6٪ إلى 2308.23 دولار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.