موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

«جروهي» تكثّف جهودها لمعالجة أزمة المناخ بعد مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ «COP 26»

اختتم مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرون لتغير المناخ “كوب 26” (COP26) فعالياته في غلاسكو هذا الشهر، وشكل نقطة انطلاق جديدة وحافزاً لمعالجة أزمة المناخ. وتمحور الهدف الأساسي للمؤتمر حول تحديد الخطط المتعلقة بخفض الانبعاثات للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري إلى 1.5 درجة.

وأكد المؤتمر مجدداً على الحاجة الملحة أكثر من أي وقت مضى، لنماذج يُحتذى بها في القطاعات الصناعية لدفع عجلة التغيير العميق والتحول الحقيقي. ولأكثر من 20 عاماً رسخت العلامة التجارية للتجهيزات الصحية “جروهي”، هذا الهدف من خلال استراتيجيتها ونهجها القائم على تتبع سلسلة قيمة محايدة لثاني أكسيد الكربون وموفرة للموارد.

وحققت “جروهي” خلال العام الماضي، إنجازات مهمة مثل تقديم أولى منتجاتها القابلة لاعادة التدوير، وجمع ودراسة رؤى قيّمة في مجال التحول المستدام، وأيضاً من خلال التبادل المكثف للمعلومات مع الشركات الأخرى، ما يتناسب مع رؤية  2045 وتتويجاً لإنجازاتها في مجال الاستدامة لهذا العام، فإن “جروهي” هي الشريك الرئيسي لجائزة الاستدامة الألمانية 2022 في مجال التحول “الموارد” وهي تعمل بجد لوضع أهداف جديدة للعام المقبل.

دراسة النجاحات السنوية المحققة خلال الاستعداد لمواجهة التحديات الجديدة لعام 2022

أدرجت “جروهي” الحالة السنوية لكافة الأمور التي نفذتها العلامة التجارية خلال عام 2019/2020، بطريقة شفافة وموضوعية في إطار تقرير الاستدامة الثالث  لـ”جروهي”، حيث احتفلت بتحقيق الكثيرمن معايير الاستدامة. فعلى سبيل المثال، تمكنت “جروهي” من تقليل استهلاكها للمياه في عمليات الإنتاج بنسبة 38.7% وبالتالي تجاوزت بشكل ملحوظ خطتها البالغة 20% التي حددتها في العام  2014. وفي الوقت نفسه، عملت “جروهي” على الإرتقاء بالإجراءات التي تتبعها إلى مستويات جديدة وبخطوات حاسمة: وأكدت على التزامها بتحقيق قيمة دائرية والحفاظ على الموارد. وأطلقت العلامة التجارية أول أربعة منتجات  معتمدة من Cradle to Cradle ®. يتزامن ذلك مع قيام “جروهي” بالفعل بتصنيع منتجات خالية من ثاني أكسيد الكربون منذ العام 2020 ، الأمر الذي تم تناوله والتشديد عليه في “COP26” كمبدأ أساسي للشركات، فقد عملت “جروهي” باستمرار على تحسين المنتجات وعمليات الإنتاج فيما يتعلق ببصمتها البيئية في العام الماضي وستواصل ذلك في المستقبل.

والمثل الأبرز على ذلك: في بداية نوفمبر الماضي، تم وضع حجر الأساس للحقول الشمسية الجديدة في مصنع هيمر بألمانيا. وهذه الحقول هي عبارة عن محطة كهروضوئية مثبتة على الأرض تبلغ مساحتها 20000 متر مربع، وتشكل مساهمة مهمة في زيادة الحد من انبعاثات الكربون من خلال التدابير الخاصة التي اتخذتها “جروهي”، حيث ستزيد من توليد الكهرباء في الموقع بنسبة تصل إلى 20%. وكإنجاز آخر في مجال الاستدامة في العام 2021، ساهمت “جروهي” بمبلغ 1.2 مليون يورو تم جمعه من خلال حملاتها المخصصة “الطاقة من أجل الحياة” لدعم مبادرة “Make a Splash” التي تجمع “ليكسيل” و”اليونيسف” وتهدف إلى ضمان حصول الجميع، ولا سيما الأطفال في البلدان النامية، على مرافق صحية غير مكلفة لتحسين النظافة.

وبالإضافة إلى هذه الإنجازات، حققت العلامة التجارية للتجهيزات الصحية “جروهي” بعض الفوائد القيّمة في العام الماضي: حيث وضعت هدف التخلص من استخدام البلاستيك في جميع عبوات المنتجات في العام 2018، الأمر الذي مثّل تحدياً كبيراً ويشمل عدد من من الإدارات المختلفة، مع مراعاة النقل الآمن لمجموعة منتجات “جروهي” المتنوعة. وشكّل ذلك حالة لا مثيل لها في هذا القطاع. وعلى الرغم من ذلك، فإن تحقيق هدفها بأن تصبح خالية تماماً من البلاستيك، سيمتد إلى العام المقبل. ومع ذلك، تمكنت جروهي من التخلص من 34 مليون قطعة من العبوات البلاستيكية وهي الآن في طريقها لتحقيق هدفها في ربيع العام 2022.

وقال توماس فوهر، المدير التنفيذي للعمليلت في شركة “ليكسيل” والرئيس التفيذي المشارك في “جروهي آي جي”: “بات بالنسبة إلينا، التخلص من البلاستيك أمراً إلزامياً، ولكنه أيضاً شكل تحدياً كبيراً، واستغرق إنتاج وتصنيع عبوات خالية من البلاستيك وقتاً أطول من المتوقع. لقد أدركنا من خلال مبادرتنا الخالية من البلاستيك أن التحول الحقيقي يستغرق وقتاً، ولكن في الوقت نفسه، تم إعداد حلول تغليف جديدة رائعة من قبل الفريق الذي يتولى هذا المشروع لدينا في المصانع، ما أدى على سبيل المثال، إلى تحقيق تغيير في تغليف منتج واحد، ونتج عن ذلك توفير 26 طناً من الأكياس البلاستيكية سنوياً”.

التحول المستدام أولاً

تتويجاً نهائياً لهذا العام، تؤكد “جروهي” على التزامها بمستقبل مستدام بالشراكة مع جائزة الاستدامة الألمانية (DNP). وبصفتها حاصلة مرتين على جائزة الاستدامة الألمانية، أصبحت “جروهي” الآن الشريك الرئيسي الرسمي لـمجال التحول “الموارد” في مؤتمر وحفل توزيع الجوائز هذا العام، الذي عقد في 2 و3 ديسمبر الماضي في دوسلدورف. وخلال إلقاء توماس فوهر كلمة رئيسية حول فرص وإمكانيات “المباني الخضراء” في الجلسة العامة لمؤتمر يوم الاستدامة الألماني، بالإضافة إلى بث مقابلات “جروهي” عبر المنصة الإلكترونية لجائزة الاستدامة الألمانيةDNP.tv ، ساهمت العلامة التجارية بتسليط الضوء على إدارة كفاءة الموارد وتقليل الكربون والتحول إلى الطاقات المتجددة، الأمر الذي يرتبط ارتباطاً وثيقاً باستراتيجية المسؤولية المؤسسية لشركة “ليكسيل”، حيث تشكل “جروهي” جزءاً من مجموعة العلامة التجارية منذ العام 2014.

وتؤكد “جروهي” على أن النجاحات المحققة خلال هذا العام، ستشكل حافزاً لها لكي تواصل عملها وجهودها وعدم التوقف عند هذه الحدود، على حد تعبير جوناس برينوالد، رئيس “ليكسيل” في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا والرئيس التنفيذي المشارك في “جروهي آي جي” الذي قال: “الاستدامة راسخة في صلب “ليكسيل” و”جروهي”. اذ تؤكد لنا الأحداث التي يشهدها العالم، مثل الظروف المناخية القاسية وندرة الموارد، مدى أهمية بذل المزيد من الجهود والاهتمام بهذه الأزمة من كافة جوانبها. أما بالنسبة لاستراتيجية علامتنا التجارية، فمن الضروري لنا أن نقدم لعملائنا الحلول التي يمكنهم أيضاً المساهمة من خلالها وتحقيق التأثير الإيجابي، مثل المنتجات الموفرة للطاقة والمياه”.

ومع انتهاء مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ “COP26″، تعمل العلامة التجارية بالفعل على مواجهة التحديات التالية، مثل توسيع نطاق المنتجات المحايدة للكربون لتشمل سلسلة التوريد الخاصة بها والتخلص من البلاستيك أحادي الاستخدام.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.