موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

داكر عبد اللاه يحصد لقب الشخصية القيادية في قطاع المقاولات بالشرق الأوسط للعام 2021

حصد الدكتور داكر عبد اللاه، رئيس مجلس إدارة شركة كونتراك للتنمية العمرانية، على لقب الشخصية القيادية في قطاع المقاولات بالشرق الأوسط للعام 2021، من مجلة استثمارات الإماراتية الصادرة من أبوظبي.

وضمن مسيرة من الإنجازات التي استندت عليها إدارة لجنة الجائزة، والتي تنوعت ما بين تعزيز الشمولية في كافة الأنشطة ومساهمات الشركة في كافة مشاريع التنمية العمرانية الجديدة، مع تبني منهجيات إدارية مثلى ساهمت في الدعم والنهوض بقطاع المقاولات المصري وتحقيق التكامل مع باقي أنشطة المجموعة الأم، وهي “مجموعة عبد اللاه للاستثمار”، والتي يعود تاريخ تأسيسها للعام 1967.

وذلك مع مقدرة شركة كونتراك للتنمية العمرانية على تخطى ازمات عديدة طيلة الأعوام الماضية، كان أبرزها أزمة كوفيد -19 والتي أثرت سلباً على العديد من القطاعات الاقتصادية في مختلف دول العالم. فيما يبرز إنجاز جوهري لشركة كونتراك المصرية خلال العام 2021، بنجاحها في الفوز بأكبر مشروع عقاري بالعاصمة الإدارية بالقاهرة وهو مشروع “يارو” ويقع على مساحة 37 فداناً.

وتأتي خصوصية دورة الجائزة هذا العام كونها تحت شعار ” الأزمات … جسور المستقبل”، توازياً مع استحقاق الشخصيات القيادية لمسارات 15 معيارا للفوز.
إسهامات متعددة.

ووفقاً لمبررات منح الجائز قال محمد شمس الدين، رئيس تحرير وناشر مجموعة مجلة استثمارات الإماراتية، امس خلال زيارته واهدائه درع الجائزة للدكتور داكر عبد اللاه، في حضور حشد من وسائل الإعلام والقنوات التلفزيونية ومديري ومسؤولي شركات مجموعة عبد اللاه للاستثمار، والإعلامية العربية سارة زيتون.

حيث قال شمس الدين: أننا نتأمل ملياً في بصمات الإنجاز لشخصية عربية فريدة واستثنائية، وهذا ينطبق على ما حققه الدكتور داكر عبد اللاه، من انجازات متوازية في كافة الأنشطة، هذا فضلاً عن قيادته لكبريات شركات المقاولات المصرية، فإنه يتولى ومن منطلق مسؤوليته الوطنية، ويقع على كاهله عبء قيادة وتنفيذ مهام اتحاد إعادة الإعمار الدولي كما يتولي أيضاً الدكتور داكر عبد اللاه، مهام نائب رئيس الاتحاد الدولي للمقاولين، فيما لم يتردد في أن يثقل مهارته الإدارية بحصاده لدرجة الدكتورة في إدارة الأعمال من جامعة فلوريدا بالولايات المتحدة الإمريكية، مع توليه مهام ومناصب وعضويات في منظمات مصرية ودولية بارزة، بما يطرح أمامنا شخصية مصرية ريادية تسير وتحقق تطلعات القيادة المصرية في بناء بلد مزدهر يؤسس على انجازات قطاع المقاولات والتشييد، كونه قطاع اساسي ورافد للتنمية.

تكتلات لإعادة الإعمار
واستطرد بيان لجنة الجائزة بالقول : أن مسيرة الدكتور داكر عبد اللاه، توثق باستمرارية دعوته لكافة الشركات العربية والخليجية لتشييد تكتل لإعادة إعمار دول عربية تضررت من التوترات السياسية خلال العقد الماضي بما فيها العراق وليبيا فضلاً عن غزة.

يحسب أيضا للدكتور داكر، دعوته من واقع مسؤوليته وانتمائه العربي والإفريقي، لعقد لقاءات موسعة مع اتحادات المقاولين بالدول العربية والافريقية، لعقد مؤتمر موسع بالقاهرة لبحث فرص التعاون المشترك وعقد شراكات متميزة بين اعضاء اتحاد المقاولين في مصر ونظرائهم بالدول العربية والافريقية. فضلا عن نجاح شركة كونتراك للتنمية العمرانية في التواجد المؤثر في أسواق المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، عبر إبرام العديد من اتفاقيات ومذكرات التفاهم تهيئة لتشييد مشاريع مشتركة لاسيما في ضوء العلاقات المصرية الإماراتية السعودية المتميزة، وما تبديه القيادات الرشيدة للدول الثلاث من حرص على تعزيز التلاحم الاقتصادي العربي.

نبذة عن كونتراك
يذكر أن شركة كونتراك للتنمية العمرانية هي أحدى شركات مجموعة أبناء عبد اللاه للاستثمار لأعمال البنية الاساسية والتشييد والتطوير العمراني تمتد خبراتها لاكثر من 50 عاما في السوق المصري وتتخصص المجموعة في اعمال كثيرة منها الطرق والمياه والرصف . وتمتد شركة كونتراك في التنمية العمرانية من الجدود والآباء والأحفاد، وهي الشركة التي تحمل الفئة الاولى والتي تعتبر من الشركات القليلة في هذه الفئة

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.