موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

«تطوير مصر» تستهدف 8 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية خلال 2022…وتضخ استثمارات بقيمة 3 مليارات جنيه

اعلنت شركة تطوير مصر عن أبرز ملامح خطتها الاستثمارية خلال 2022، والتي ترتكز على ضخ استثمارات بقيمة 3 مليارات جنيه بمشروعاتها خلال العام الجديد، كما تستهدف 8 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية.

وتخطط الشركة لاطلاق عدة مراحل بيعية جديدة في مشروعاتها المختلفة خلال عام 2022 لتوسيع قاعدة عملائها، والإسراع بوتيرة الأعمال الإنشائية بمواقع مشروعاتها المختلفة لمواجهة موجة التضخم العالمية والارتفاع المتزايد في أسعار مواد البناء، كما تطلع الشركة لتحقيق إنجازات أكبر فيما يتعلق بالتسليم والتشغيل للاجزاء السكنية والغير سكنية المختلفة بمشروعاتها.

وتستهدف الشركة الوصول بعدد الوحدات المسلمة إلى حوالي 0200 وحدة سكنية سنوياً، وتشغيل المرحلة الثانية من مشروع فوكا باي شاملة الكريستال لاجون خلال موسم الصيف، كما تستهدف التشغيل الكامل للمرحلة الأولى من مشروع “المونت جلالة”  شاملة أول كريستال لاجون علي الجبل في العالم، بجانب تشغيل المرحلة الأولى من الشاطئ خلال النصف الثاني من عام 2022.

كما تخطط الشركة لتسليم أولى مراحل الشق السكني من مشروع بلومفيلدز في مستقبل سيتي بحلول نهاية العام، وتشغيل بعض المكونات التجارية بمشروعات الشركة المختلفة، بالإضافة إلى الاستمرار في عقد المزيد من الشراكات الاستراتيجية الناجحة مع الشركات ومقدمي الخدمات الأفضل في مجالهم عالمياً ومحلياً للتأكيد على استراتيجية الشركة الخاصة ببناء مجتمعات عمرانية مستدامة وسعيدة وذكية توفر جودة حياة لعملائها.

وتتطلع الشركة لزيادة محفظة أراضيها والاستمرار في استراتيجياتها التوسعية عن طريق إطلاق المزيد من المشروعات في مناطق جغرافية مختلفة وجديدة، وسنقوم بالإعلان عن التفاصيل النهائية فور الانتهاء من الإجراءات الخاصة بذلك.

كما اعلنت الشركة عن أبرز نجاحاتها خلال العام المنتهي، حيث اطلقت تطوير مصر خلال الربع الأول من عام 2021 ، احدث مشروعاتها تحت اسم “دي باي” في منطقة الضبعة بالساحل الشمالي، بمساحة إجمالية حوالي 200 فدان، واستثمارات كلية تقرب من 7 مليارات جنيه، كما أعلنت خلال النصف الأول من عام 2021 عن تدشين المرحلة الاولي من المنطقة التعليمية علي مساحة 90 فدان بمشروع بلومفيلدز بمستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة.

ووقعت الشركة العام الماضي 3 عقود بقيمة استثمارية تتجاوز 3.2 مليار جنيه لانشاء فرع لجامعة نيو جيرسي للتكنولوجيا الامريكية (NJIT) ومدرستين لكينجز كوليدج إنجلترا ومدرستين لنارمر امريكان كوليدج، وللوصول لاجمالي الاستثمارات المتوقعة للمنطقة التعليمية والمقدرة باجمالي 10 مليار جنيه مصري، عقدت شراكة مع البنك التجاري الدولي CIB وشركة كوليرز انترناشونال لترويج المنطقة التعليمية لدي المستثمرين وصناديق الاستثمارية العاملين في مجال التعليم وريادة الاعمال

وحققت الشركة خلال النصف الأول من 2021 مبيعات تعاقدية تجاوزت 3.7 مليار جنيه من  أصل 8 مليار المخططين للعام كله، وهذه تعتبر أعلي مبيعات حققتها الشركة خلال 6 أشهر منذ تأسيسها، كما نجحت الشركة في التشغيل المبدئي للمرحلة الاولي من مشروع المونت جلالة خلال النصف الثاني من العام، والتشغيل الناجح لمشروع فوكا باي خلال صيف 2021 للعام الثالث على التوالي واحتفلنا بافتتاح مطعم ستانلي.

ونجحت الشركة في تسليم 1200 وحدة سكنية في مشروعي المونت جلالة وفوكا باي بحلول نهاية عام 2021، وقامت بضخ استثمارات بقيمة 3 مليار جنيه مصري مقسمة بواقعح المونت جلالة: 2 مليار جنيه، وفوكا باي بقيمة 500 مليون جنيه مصري، والباقي لمشروع “بلومفيلدز”.

وحققت الشركة 100% من مستهدفات عام 2021 وتتمثل في مبيعات تعاقدية بقيمة 8 مليار جنية مصري مقسمة بين المشروعات الأربعة المملوكة لشركة تطوير مصر.

وتمتلك الشركة محفظة أراضي أكثر من 5.8 مليون متر مربع، واستثمارات كلية بحوالي 57 مليار جنيه، ويبلغ عدد الوحدات الكلية أكثر من 25 ألف وحدة، وقيمة مبيعات تعاقدية: أكثر من 28 مليار جنيه

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.