موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

استقرار أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 8 فبراير 2022 بالسوق المحلية

استقرت أسعار الذهب في السوق المحلية صباح اليوم 8 فبراير 2022، وذلك تزامنًا مع استقراره في البورصات العالمية، فقد استقر سعر الذهب فى مصر عيار 21 ليسجل 798 جنيهًا للجرام.

كما بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 912 جنيهًا للجرام، ليعد هو العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

فيما سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم في مصر، نحو 684 جنيهًا للجرام، و يعتبر ثاني أكثر أنواع الذهب انتشارًا في السوق المحلية.

وبدوره سجل سعر الجنيه الذهب، نحو 6384 جنيها، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

أسعار الذهب عالميا

تعززت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، حيث أبقت مخاوف روسيا وأوكرانيا المعدن الملاذ الآمن مدعومًا بالقرب من أعلى مستوى التى سجلته في الجلسة السابقة خلال أسبوع واحد ، في حين تنتظر الأسواق بيانات التضخم الأمريكية التي تعتبر حاسمة بالنسبة للجدول الزمني لبدء الخفض التدريجى للدعم النقدى من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

واستقرت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية عند 1819.71 دولار للأوقية بحلول الساعة 0614 بتوقيت جرينتش بعد أن ارتفع أمس إلى أعلى مستوى منذ 26 يناير. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1820.40 دولار.

قالت مارجريت يانج ، الخبيرة الإستراتيجية في DailyFX: «التوترات الجيوسياسية المحيطة بروسيا وأوكرانيا تدفع أسعار الذهب إلى الأعلى. إلى جانب ذلك ، ينتظر المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية يوم الخميس» ، مضيفة أنه من المتوقع أن يرتفع التضخم في يناير أعلى من مستويات ديسمبر.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.