موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

أسعار الذهب اليوم الأحد 6 فبراير 2022

سيطر الاستقرار على أسعار الذهب اليوم الأحد 6 فبراير 2022، ليسجل عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 793 جنيها للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 24

كما بلغ سعر جرام الذهب عيار 24، نحو 906 جنيهًا للجرام، ليعد هو العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر جرام الذهب عيار 18 

فيما سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم في مصر، نحو 680 جنيهًا للجرام، و يعتبر ثاني أكثر أنواع الذهب انتشارًا في السوق المحلية.

سعر الجنيه الذهب

وبدوره سجل سعر الجنيه الذهب، نحو 6352 جنيها، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

أسعار الذهب عالميا

استقرت اسعار الذهب في البورصات العالمية اليوم 6-2-2022، مسجلة نحو 1807.89 دولار للأوقية، حيث سجل سعر الذهب ارتفاعا أسبوعيًا بنسبة 1% بعدما شهد ارتفاعًا كبيرًا خلال الأسبوع الماضى بسبب تجدد المخاوف من التضخم والتوترات الجيوسياسية بين روسيا وأوكرانيا.

وضربت بيانات الوظائف الأمريكية مكاسب الدولار الذي ارتفع إلى اعلى مستوياته خلال أكثر من عام ونصف العام ليتخلى عن كافة مكاسبه بحلول يوم الخميس الماضي. بينما لا يزال الذهب متأثرا بارتفاع العائد على سندات الخزانة الأمريكية تزامنا واقتراب موعد تحريك الفيدرالي أسعار الفائدة بحلول مارس المقبل وفقا لتصريحات مسؤولي البنك.

قال مايكل لانجفورد، مدير شركة Air Guide الاستشارية للشركات، من المتوقع أن يظل الذهب عند حوالي 1800 دولار للأوقية. وأضاف أنه يوجد حاليا ارتباط كبير جدا بين حركة الدولار الأمريكي واتجاه أسعار الذهب مع القليل من العوامل الأخرى التي تؤثر على الأسعار خلال جلسات التداول القليلة الماضية.

وينعكس الأمر سلبيا على تكلفة الذهب باعتباره ملاذا آمنا يتحوط به المتداولون ضد التضخم، فأي ارتفاع في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة أو ارتفاع لمؤشر الدولار وعوائد السندات، يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب أمام العملات الأخرى.

وهو الأمر الذي يجعل المستثمرين غير مقبلين على الاستثمار فيه لأنه لا يدر عائدا جيدا في مثل هذه الظروف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.