موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

«مرسيليا» تتعاقد لتطوير 205 فدان بنظام الشراكة باستثمارات 6.5 مليار جنيه

وقعت شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري عقد شراكة لتطوير 205 فدان بالساحل الشمالي، بنظام الشراكة، باستثمارات 6.5 مليار جنيه ومبيعات مستهدفة لا تقل عن 13 مليار جنيه، وفق بيان الشركة للبورصة المصرية.

وتتضمن بنود عقد الشراكة قيامها بدور المطور العقاري لكامل أرض المشروع التي تصل إلى 861 ألف متر مربع بمعامل مسطحات بنائية للأدوار 60% بما يتيح مساحات بيعية تصل إلى 516 ألف متر مسطح لكامل عناصر المشروع.
وتوقعت “مرسيليا” أن يحقق المشروع مبيعات لا تقل عن 13 مليار جنيه، مضيفة أن حصتها لا تقل عن 65% وأن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ نحو 6.5 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، أن مجلس الإدارة وافق على عرض تقرير المستشار القانوني المستقل بخصوص ما تم صرفه من خلال العضو المنتدب للشركة على أقرب جمعية عامة لإصدار قراراتها وكذلك على مذكرة الفرص الاستثمارية المتاحة أمام الشركة على قطعة أرض بمساحة 207 فدان بمنطقة الضبعة.

وقرر المجلس دعوة الجمعية العامة العادية للشركة للانعقاد يوم الأربعاء الموافق 23 فبراير المقبل للنظر في مذكر المستشار القانوني بخصوص ما تم صرفه من خلال العضو المنتدب، والمصادقة على العقود الموقعة من مجلس إدارة الشركة.

سبق وقال الدكتور شريف الصفطاوي، مساعد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مرسيليا العقارية، إن شركته تخطط لاقتحام 4 أنشطة جديدة خلال العام الجاري.

وتم نقل أسهم مرسيليا العقارية من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة الى السوق الرئيسي، بذات بيانات قيد أسهم الشركة برأس مال مصدر قدره 100,8 مليون موزعة على عدد 100,8 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها جنيه للسهم الواحد، على أن تلتزم الشركة بنشر إفصاحاتها وفقا لقواعد القيد بالسوق الرئيسي طبقا للمادة (7) من قواعد القيد، بحضور الدكتور محمد فريد صالح رئيس البورصة المصرية، وعدد من قيادات شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري.

وحققت شركة مرسيليا للاستثمار العقاري خلال فترة قيدها وتداولها نمو على مستوى عدد من المؤشرات بحسب بياناتها الأساسية المفصح عنها، حيث أرتفع رأسمالها السوقي وكذلك عدد المساهمين ورأسمالها ونسبة التداول الحر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.