موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

«المجتمعات العمرانية» تطرح 68 فدان بالعلمين الجديدة بعائدات مستهدفة 926 مليون جنيه

اعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح قطعة أرض بمدينة العلمين الجديدة بمساحة إجمالية 68.63 فدان بآلية التخصيص الفوري، بعائدات مستهدفة تبلغ نحو 926 مليون جنيه حيث يبلغ سعر المتر التقديري 3215 جنيه.

وتتضمن الاشتراطات البنائية للقطعة المطروحة ألا تزيد نسبة أراضي الإسكان عن 50% من مساحة أرض المشروع، وأن تكون النسبة البنائية للعمارات 50% من المساحة المخصصة للإسكان، ولا تزيد نسبة أراضي الخدمات عن 12% ولا تقل عن 8% من مساحة أرض المشروع، ويتم تحديد نسبة البناء والارتفاع للخدمات لكل نشاط على حدة.
كما يلتزم الراسي عليه قطعة الأرض بالحصول على موافقة الجهات المعنية، وأية اشتراطات قد تتطلبها الجهات الإدارية الأخرى، وتكون المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذي يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة، ويتم تنفيذ المشروع خلال 5 سنوات من تاريخ صدور القرار الوزاري.

أما عن آلية سداد قيمة الأرض، فتلتزم الشركات بسداد 25% من قيمة الأرض خلال 30 يوم من تاريخ الاخطار بالتخصيص، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء، على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية، وعلى أن يتم سداد باقي ثمن الأرض على 10 أقساط نصف سنوية متساوية، ويبدأ سداد القسط الأول بعد 6 شهور من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

ويتم تحميل كافة الأقساط بالفائدة المعلنة من البنك المركزي المصري من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.