موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

«رووك» تضع حجر الأساس لمشروع «جولدن جيت» باستثمارات 20 مليار جنيه

اعلنت شركة رووك للمراكز الإدارية والتجارية، عن بدء تطوير مشروع “جولدن جيت” بمدينة القاهرة الجديدة بتكلفة استثمارية 20 مليار جنيه، على مساحة 160 ألف م2.

قال هشام موسى، العضو المنتدب لشركة رووك للمراكز التجارية والإدارية، إن الشركة تستهدف تطوير مشروع جولدن جيت بالكامل خلال 7سنوات، على أن يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين؛ الأولى تطوير مساحة 128 الف متر مربع، وتضم 25 مبنى بمساحة بنائية اجمالية 160 الف متر مربع، وتشمل مبانى إدارية بالكامل ومباني تجارية وإدارية ومبانى تجارية فقط.

واضاف أن الشركة تخطط لبدء التسليم للمرحلة الأولى فى الربع الاول من عام 2024 ، ثم يتم تطوير المرحلة الثانية ومساحتها 32 الف متر مربع وتشمل 4 مبانى تجارية وادارية ومبانى تجارية فقط بمساحة بنائية 32 الف متر مربع.

وأوضح أن “جولدن جيت” أول مشروعات الشركة، وتستهدف من خلاله تحقيق طفرة في السوق العقاري، وذلك بالتركيز على البناء وفق منظومة العمارة الخضراء، مشيرا إلى أن الشركة تسعى لتنفيذ مشروع يغير خارطة المشروعات التجارية بمصر.

وتابع المهندس طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير، أنه تم التعاون مع تحالف يضم 6 كيانات استشارية متخصصة أبرزها مكتب WATG في لندن، وجماعة المهندسين الاستشاريين ECG، ومكتب دكتور عمرو عبد الرحمن للتصميم والاستشارات الهندسية AACE، ومكتب المهندسون الاستشاريون الدوليون ICE-دكتور أسامة عقيل، ومكتب المهندس هاني علي EMG لوضع تصميم مميز للمشروع.

ومن ناحيته أشار المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير، “يعد مشروع “جولدن جيت” أولى مشروعات شركة رووك ريدكون للمراكز التجارية والإدارية، وتستهدف من خلال المشروع تحقيق طفرة في تطوير العقارات التجارية ومتعددة الاستخدامات في مصر، فعلى مدار 27 عامًا في قطاع الإنشاءات استطاعت “ريدكون” تطوير آلياتها بصورة دورية بما يتلاءم مع متغيرات السوق واحتياجاتها، واستنادا على خبرات الشركة الأم ريدكون للتعمير في التشييد، يتم تطوير مشروع جولدن جيت وفقًا لأحدث تقنيات الهندسة والعمارة الحديثة وعلى رأس هذه التقنيات العمارة الخضراء بهدف تقليل استهلاك الطاقة والموارد مع تقليل تأثيرات الإنشاء والاستعمال على البيئة.”

وبهدف وضع أفضل التصميمات الهندسية لجولدن جيت، تعاونت شركة رووك مع تحالف يضم 6 كيانات استشارية متخصصة أبرزها مكتب “WATG” بلندن، وجماعة المهندسين الاستشاريين “ECG”، ومكتب دكتور عمرو عبد الرحمن للتصميم والاستشارات الهندسة “AACE”، ومكتب المهندسون الاستشاريون الدوليون ICE – دكتور أسامة عقيل، ومكتب المهندس هاني علي “EMG” لوضع تصميم يجمع بين الحداثة والأصالة ليتماشى مع النسيج العمراني المحيط، وفي الوقت نفسه يعكس الروح والثقافة والحضارة المصرية وأجواء منطقة وسط البلد كما هو معمول به في كثير من بلدان العالم.

ويوفر مشروع جولدن جيت تجربه فريدة للتسوق والترفيه من خلال مفهوم التسوق المفتوح Street Retail، حيث من المتوقع ان يحتوي المشروع على علامات تجارية متميزة ومتنوعة تناسب جميع الفئات العمرية كما سيضم المشروع سينما، وهايبر ماركت، وأماكن للترفيه. كما يضم مشروع جولدن جيت مباني إدارية قائمة بذاتها، وقد تم تخصيص طابقين أسفل المشروع بإجمالي 100% من مساحة الارض ليكون أكبر ساحة لانتظار السيارات تحت الارض في القاهرة الجديدة.

يذكر أن شركة رووك ريدكون للمراكز التجارية والإدارية، هي إحدى شركات ريدكون للتعمير، وتم تأسيسها للاستثمار في تطوير مشروعات عقارية متعددة الاستخدامات، برأس مال مدفوع 5 مليارات جنيه، ورأس المال مصدر 1.5 مليار جنيه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.