موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

«مصر للفنادق» تحقق أرباحًا بقيمة 151 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي 2021-2022

نجحت شركة مصر للفنادق في التحويل من الخسائر إلى الأرباح وذلك خلال النصف الأول من العام المالي 2021-2022، حيث سجلت الشركة صافي ربح قبل الضريبة بلغ 151 مليون جنيه مقابل 106.46 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام الماضي.

وكشفت القوائم المالية للشركة عن ارتفاع ايرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 241.72 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 7.04 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، وفق بيان للبورصة المصرية اليوم.

ووافق المجلس خلال انعقاده الخميس الماضي على تأجيل مشروع الصوت و الضوء بقلعة قايتباي والعرض الافتراضي للمواقع الاثرية، بالإضافة إلى اختيار شركة المهندس للتأمين للتغطية التأمينية على أصول وممتلكات الشركة والفنادق التابعة لمدة عام.

وقالت شركة الأربعاء الماضي إن مجلس الإدارة وافق على البدء في السداد المعجل لأقساط القرض المستحق للبنك الأهلي المصري.

أضافت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم، أن المجلس فوض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للتفاوض مع البنك في آلية السداد المعجل لأقساط القرض والفوائد الخاصة بتطوير فندق النيل ريتز كارلتون وفقا للسيولة المتوفرة لديها.

أكدت أن المجلس اعتمد بتاريخ 19 ديسمبر الماضي استراتيجية نحو إدارة المخاطر والسيولة خلال الفترة المقبلة وتتضمن سدادات معجلة لشريحة القرض الثالثة وإقفالها بالكامل قبل نهاية العام المالي 2021-2022.

وأوضحت أنها قامت بسداد معجل رقم 18 بقيمة 10 مليون جنيه عكسيا للأقساط المستحقة وفوائد خدمة الدين عليها، على أن لا يتم تحمل الشركة لأي عمولات سداد معجلة.

اختتمت أن إجمالي ما تم سداده من أقساط معجلة منذ قرار المجلس في 24 يناير 2017 وحتى الآن يبلغ 317.2 مليون جنيه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.