موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

بدء التداول على أسهم «مارسيليا للاستثمار» بعد انتقالها من بورصة النيل للسوق الرئيسية

بدأ اليوم التداول على أسهم شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقارى بعد انتقال أسهمها من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسية، وذلك وفق بيان للبورصة المصرية، حيث وافقت لجنة قيد الاوراق المالية بالبورصة على أن تدرج أسهم الشركة بعد تعديل السوق المدرجة به على قاعدة البيانات اعتباراً من بداية جلسة تداول ‏اليوم الخميس الموافق 20 يناير 2022.

ووافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، على تعديل قيد ونقل أسهم شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، من سوق الشركات الصغيرة ‏والمتوسطة والمقيدة وفقاً لأحكام المادة “9” من قواعد القيد والشطب لتصبح مقيدة وفقاً لأحكام المادة (7) ‏من قواعد القيد والشطب بالبورصة المصرية – السوق الرئيسية.

وقالت البورصة إن ذلك طبقاً للبند (2) من المادة (23) مكرر ‏من قواعد القيد والمادة (37) من الإجراءات التنفيذية بشأن تعديل قيد ونقل أسهم الشركات المقيدة بالبورصة ‏المصرية، بذات بيانات قيد اسهم الشركة برأس مال مصدر قدره 100,8 مليون جنيه موزعة على عدد ‏‏100,8 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 1 جنيه مصري للسهم الواحد.

وتابعت: “على أن تلتزم الشركة بنشر إفصاحاتها وفقاً لقواعد القيد بالسوق الرئيسي وفقاً للمادة (7) من قواعد القيد”.

يشار إلى أن مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري سجلت صافي خسائر بلغ 25.1 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بقيمة 5.25 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ نصب مساهمي الشركة القابضة من الخسائر نحو 25.13 مليون جنيه بنهاية سبتمبر 2021، مقابل أرباح بلغت 5.29 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2020.
فيما سجل نصيب الحقوق غير المسيطرة أرباحاً بقيمة 30.21 ألف جنيه خلال التسعة أشهر، مقابل خسائر بقيمة 34.09 ألف جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وتراجعت إيرادات الشركة المجمعة خلال التسعة أشهر لتسجل 196.77 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 236.31 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.