موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

أسعار الذهب اليوم 10 يناير تسجل استقرارًا

سجلت أسعار الذهب اليوم 10 يناير استقرارا ملحوظا بنفس القيمة التي تم تسجيلها أمس، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 حوالي 788جنيهًا، والذي يعد العيار الأكثر انتشارا.

كما استقر سعر جرام الذهب عيار 24، ليبلغ 901 جنيهًا للجرام، ليعد هو العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.
فيما سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم في مصر، نحو 676 جنيهًا للجرام، و يعتبر ثاني أكثر أنواع الذهب انتشارًا في السوق المحلية.

وبدوره استقر سعر الجنيه الذهب، ليسجل نحو 6304 جنيهًا،حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.
وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

أسعار الذهب عالميا
تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين ، مع انتظار التجار بيانات التضخم الأمريكية لشهر ديسمبر والتي قد تؤكد على الحاجة إلى رفع أسعار الفائدة في وقت أبكر من المتوقع من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي، وفقًا لوكالة رويترز.

وسجلت أسعار الذهب في الورصات العالمية صباح اليوم نحو 1796 دولار للأوقية.

قال نيكولاس فرابيل ، المدير العام العالمي في ABC Bullion: «يسعد الناس بالمزايدة قليلاً على الذهب عند الانخفاض. لا يزال السوق نوعًا ما في حالة تأثر بسبب العائدات المرتفعة في نهاية الأسبوع الماضي».

ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية الأسبوع الماضي بعد أن أشارت محاضر مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى احتمال أن يخفض البنك المركزي ميزانيته العمومية في وقت أقرب مما كان متوقعًا.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.