موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

الحكومة البريطانية تطالب المطورين بسداد 4 مليارات جنيه استرليني لإزالة واجهات المباني الخطرة

تعتزم الحكومة البريطانية مطالبة مطوري المشروعات السكنية بسداد نحو 4 مليارات جنيه استرليني وذلك لتغطية تكاليف إزالة الواجهات الخطيرة في آلاف المجمعات السكنية بإنجلترا، وذلك وفقا لصحيفة فاينانشيال تايمز.

وكشفت الصحيفة عن بلاغ وزارة الخزانة لوزير الإسكان عن ضرورة سداد المطورين مقابل إزالة واجهات المباني منخفضة الارتفاع حتى لا يتم اصدار أمر إلزامي بالدفع.

واجه بناة المنازل والحكومة ضغوطاً لبذل المزيد من الجهد فيما يتعلق بإجراءات السلامة منذ عام 2017، عندما اشتعلت النيران في واجهة برج غرينفيل في غرب لندن، ما أسفر عن مقتل 72، وكشف عن الاستخدام الواسع لمواد خام مماثلة في جميع أنحاء بريطانيا.

أعلنت الحكومة العام الماضي عن تخصيص تمويلاً جديد لـ”صندوق أمان” لإزالة الواجهات، لكن المعارضين حذروا من أن الخطوة لم تشمل ما يكفي من الإجراءات، لأنها تغطي فقط الأشخاص الذين يعيشون في مبانٍ يزيد ارتفاعها عن 18 متراً (ما يعادل 59 قدماً)، أو أكثر من 6 طوابق.

قالت وزارة الخزانة لـ”غوف” إنه لن يتم توفير أموال حكومية إضافية لإزالة واجهات المباني التي يقل ارتفاعها عن هذا الارتفاع، وذكرت أن “غوف” سيصدر بياناً حول هذا الموضوع الأسبوع المقبل.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.