موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

شركة «IHD للتطوير» تطلق مشروع «VIVID BUSINESSS TOWER» بالعاصمة الإدارية باستثمارات 600 مليون جنيه

اطلقت شركة IHD  للتطوير العقاري مشروع VIVID BUSINESSS TOWER بالعاصمة الإدارية الجديدة بإجمالي استثمارات 600 مليون جنيه، وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 300 مليون جنيه بالمشروع خلال الربع الأول من 2022.

قال حسام الأكشر، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن مشروع “VIVID BUSINESSS TOWER” عبارة عن مبنى تجاري إداري يقع في منطقة الداون تاون، وتمت الموافقة على المخطط العام للمشروع وجاري استخراج التراخيص تمهيدا لسرعة التنفيذ خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأوضح خلال المؤتمر الذي عقدته الشركة، أنه من المخطط ضخ استثمارات بقيمة 100 مليون جنيه بالمشروع خلال العام الجاري، فالشركة تسعى لسرعة التنفيذ لتقليل آثار الموجة التضخمية وارتفاع تكلفة التنفيذ، بالإضافة إلى وفاء الشركة بالتزاماتها تجاه شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وتجاه العملاء والتسليم وفقا للمواعيد المعلنة.

وأضاف أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بنحو 300 مليون جنيه بالمشروع خلال الربع الأول من العام الجاري، انطلاقا من تميز موقع المشروع وتقديم أنظمة سداد مرنة تتناسب مع كافة العملاء.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف التوسع خلال الفترة المقبلة والاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تقدمها الدولة حاليا من خلال تدشين مدن جديدة في مختلف أنحاء الجمهورية، حيث تخطط الشركة لتنويع محفظتها الاستثمارية وتدشين مشروع سكني في العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع ساحلي في مدينة الجلالة.

وتابع أن القطاع العقاري يساهم بنحو 17% في الناتج المحلي الإجمالي مما يجعله أحد القطاعات الداعمة للاقتصاد المصري، كما أن العقار ملاذ آمن للاستثمار للاعتماد على الطلب الحقيقي، وارتفاع العائد الاستثماري في العقار يجعله متصدرا للأوعية الادخارية التي يختارها العملاء.

وتابع هشام الفولى، رئيس القطاع التجاري بالشركة، إن المشروع يتكون من  أرضي و 14 طابقا، وتتراوح مساحات الوحدات بين 25 و30 متر مع وجود تنوع كبير في المساحات، وسيتم بيع جزء من المشروع وتأجير جزء آخر، موضحا أن الشركة طرحت أنظمة سداد ميسرة ومرنة للعملاء تبدأ من 5% مقدم وأقساط تصل الي 12 سنة متساوية  مع وجود أكثر من 7 أنظمة سداد مختلفة ومتنوعة لتلبية احتياجات ورغبات العملاء، كما يتم تسليم المشروع وتشغيله خلال 4 سنوات.

وأوضح أنه تم التعاقد مع مجموعة من كبرى الشركات الاستشارية بالسوق لانجاز المشروع وعلى رأسها الاستشاري الهندسي  ” IVC” و شركة “كاد” لإدارة المنشآت التجارية و” إتقان” استشاري تطوير الأعمال..

وقال إن المشروع يتميز بعدة مميزات وهى أنه المشروع الوحيد على أكبر ميادين الداون تاون وأولها كما أنه يطل علي شارعين رئيسيين 90 مترا باتجاه النهر الاخضر و 70 مترا باتجاه شركات الأدوية و من ثم تم اختيار فكرة الاهتمام بالتشغيل الفعلي و النظر الي مستخدمي  ورواد المول بعد التشغيل عن طريق تحديد انشطة التجاري الي مطاعم فاخرة و فود كورت فقط في الأدوار الأرضي والأول والثاني وذلك نظرا لمعدل نسبة الربحية للمطاعم عن محلات الخدمات.

وتوقع زيادة الطلب على العقارات وازدهارها خلال العام الحالي، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار العقارات وخاصة في العاصمة الإدارية الجديدة لتزايد الطلب على الاستثمار في وحدات تجارية وإدارية ذات عائد استثماري بالعاصمة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.