موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

«المجتمعات العمرانية» تطرح أرض بنشاط عمراني في «القاهرة الجديدة» بعائدات مستهدفة 929 مليون جنيه

اعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح قطعة أرض مخصصة لنشاط عمراني متكامل على مساحة 38 فدان في مدينة القاهرة الجديدة بعائدات مستهدفة تبلغ نحو 929 مليون جنيه.

ويتم طرح تلك القطعة بآلية التخصيص الفوري،ويبلغ سعر المتر التقديري 5825 جنيه.

أما عن الاشتراطات البنائية لتلك القطعة فهي تتضمن؛ ألا تزيد نسبة أراضي الإسكان عن 50% من مساحة أرض المشروع، وألا تزيد النسبة البنائية للعمارات عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان، وتتؤاوح نسبة أراضي الخدمات من 8-12% من مساحة أرض المشروع.

ويتم تنفيذ المشروع خلال 4 سنوات من تاريخ صدور أول قرار وزاري باعتماد التخطيط والتقسيم، ولا تزيد النسبة البنائية للخدمات عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية والإدارية والتعليمي والحضانةظن وبالنسبة للنوادي الاجتماعية لا تزيد عن 20% من المساحة المخصصة للخدمة.

أما عن آلية سداد قيمة الأرض، فتلتزم الشركات بسداد 25% من قيمة الأرض خلال 30 يوم من تاريخ الاخطار بالتخصيص، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء، على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية، وعلى أن يتم سداد باقي ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية، ويبدأ سداد القسط الأول بعد 6 شهور من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

ويتم تحميل كافة الأقساط بالفائدة المعلنة من البنك المركزي المصري من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.