موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

اعلان الهيدر

«غرفة شركات السياحة» ترفض طلب شركات غير مستوفية البيانات لتنظيم رحلات العمرة

اعلنت غرفة شركات السياحة والسفر مد موعد تقديم طلبات الشركات غير مستوفية البيانات لطلب تنظيم رحلات العمرة هذا العام، وذلك لمدة 48 ساعة جديدة، حتى تستطيع إنهاء الأوراق والمستندات المطلوبة.

وانتهت مساء أمس الأول الأحد، المهلة التى حددتها الغرفة لتتقدم شركات السياحة الراغبة فى تنظيم رحلات العمرة، لهذا العام ببياناتها، حيث تقدمت 1800 شركة سياحة ببياناتها للغرفة.

ومن المقرر أن تبدأ هذه الشركات بعد تسجيل بياناتها فى الغرفة، إجراء عمليات توثيق عقود وكالة العمرة مع الوكلاء السعوديين، والتى تستمر حتى يوم 25 من شهر يناير الجارى.

وتوثق الغرفة العقود المبرمة بين الشركات السياحية والوكلاء السعوديين، وفقًا للقواعد المعمول بها فى المملكة العربية السعودية، إلكترونيًا على البوابة المصرية للعمرة وذلك بعد التنسيق مع الغرفة، ثم تمنح وزارة السياحة والآثار الشركات السياحية اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة، على أن تلتزم شركات السياحة بوضع برامج العمرة التى تنظمها وتحميلها على البوابة، موضحًا بها أسماء المعتمرين المسافرين من خلالها، والرقم القومى لكل منهم.

ويعقد مجلس إدارة لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة اجتماعا هذا الأسبوع، برئاسة نادر الببلاوى لتحديد قيمة الرسوم الخاصة بالعمرة، والتى سيتم فرضها على كل معتمر، وأيضا قيمة وثيقة التأمين الصحى، التى سيدفعها كل مسافر للعمرة مقابل الخدمات الصحية التى سيتم تقديمها للمواطن قبل سفره من مصر وفى المملكة العربية السعودية وحتى عودته لأرض الوطن.

ووفقا للضوابط التى اعتمدها خالد العنانى وزير السياحة والآثار، تلتزم غرفة شركات السياحة، نيابة عن الشركات السياحية المنفذة لبرامج العمرة بإبرام وثيقة تأمين صحى يغطى نفقات علاج المعتمر أثناء تواجده فى المملكة العربية السعودية حتى عودته إلى البلاد، على ألا تقل قيمة وثيقة التأمين الصحى المشار إليها عن 100 ألف جنيه للمعتمر الواحد شاملة مصاريف الحجز والعلاج والتحاليل بالمملكة العربية السعودية.

وتمنح وزارة السياحة والآثار شركات السياحة الكود التعريفى الخاص بكل معتمر، بعد التنسيق مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة والجهات المعنية، ثم تُرسل وزارة السياحة بعد اصدار الكود التعريفى ــ أسماء المعتمرين إلى الشركات الناقلة، لإصدار تذاكر السفر لهم، فيما تقوم البوابة المصرية للعمرة بربط الكود التعريفى الخاص بكل معتمر آليًا مع الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية لإرساله إلكترونيًا لأقسام الجوازات بمنافذ الجمهورية، على أن تلتزم الشركات الناقلة، بحسب الأحوال بمطابقة البيانات الخاصة لكل معتمر مع البيانات المسجلة لدى البوابة قبل مغادرة المعتمر منافذ الجمهورية، حيث تختص الإدارة العامة للسياحة الدينية بالمراجعة وفقا للبيانات المدرجة بالبوابة، والموافقة على إصدار الكود التعريفى الخاص بالمعتمرين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.