موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

أحمد شلبي ضمن قائمة «فوربس» لقادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط

اعلنت فوربس عن قائمة “قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط” للعام الجاري، وجاء الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر ضمن هذه القائمة.

وأتمَت شركة تطوير مصر 10 سنوات في السوق العقاري المصري، وتمكنت خلال تلك الفترة في اطلاق وتنفيذ حزمة متنوعة من المشروعات العقارية أبرزها إلمونت جلالة وفوكا باي وريفرز ودي باي وsALT وبلومفيلدز.

وتضمن القائمة 33 شركة من الإمارات، تليها السعودية بـ 23 شركة، ومصر بـ 20 شركة، حيث يعد السوق العقاري حجر الزاوية في أي اقتصاد ويؤثر من خلال تحولاته في عدد كبير من الأفراد، وفي عام 2024 يواصل القطاع العقاري تمتعه بإمكانات واعدة.

من جانبها تستثمر الحكومات والشركات الحكومية والخاصة في المشروعات العقارية في جميع أنحاء المنطقة، ولا سيما في السعودية ومصر والإمارات. وتُعد هذه المشروعات دافعًا قويًا لتعزيز قطاع البناء والإنشاء على المستوى الإقليمي الذي يتمتع أيضًا بنظرة مستقبلية إيجابية.

كذلك بلغت قيمة الصفقات العقارية في دول مجلس التعاون الخليجي خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى أكتوبر/تشرين الأول من عام 2023 نحو 171.6 مليار دولار مسجلة زيادة قدرها 21.1% على أساس سنوي، وفقًا لتقرير أصدرته شركة كامكو إنفست.

وشهدت الصفقات العقارية في دبي ارتفاعًا نسبته 57% خلال الفترة نفسها، لتسهم بنسبة 52.1% من إجمالي قيمة الصفقات في منطقة الخليج.

وتضمنت قواعد الاختيار للشركات في القائمة

  • إجمالي الأصول والقيمة السوقية والإيرادات في حال الإفصاح عنها.
  • قيمة أو مساحة محفظة الأراضي وعدد الوحدات المملوكة للشركة.
  • قيمة المشروعات التي تم إنجازها.
  • قيمة المشروعات قيد الإنشاء.
  • إلتزام الشركة في تسليم العقارات للمشترين.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.