موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

تأجيل اطلاق استراتيجية «الرياض 2030» للعام المقبل

اعلن مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض تأجيل إطلاق استراتيجية مدينة “الرياض 2030” للعام المقبل 2022، بحيث يتم إقرارها من المجلس، وإعلانها في حينه، والبدء في إطلاقها وفق الجداول الزمنية المصاحبة لها، وذلك وفق بيان للهيئة.

وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، نهاية يناير الماضي، إنَّه سيتم قريباً إطلاق استراتيجية مدينة الرياض، مضيفاً خلال مشاركته في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، أنَّ مدينة الرياض لها ميزات خاصة جداً، إذ تشكِّل 50% من الاقتصاد غير النفطي للمملكة.

وبحسب ولي العهد؛ تستهدف السعودية أن تكون مدينة الرياض من أكبر 10 اقتصادات مدن في العالم، إذ سيتم الإعلان عن أكبر مدينة صناعية في العالم بالرياض، مشيراً إلى أنَّ مدينة الرياض يمكن أن تستوعب من 15 إلى 20 مليون نسمة في الأعوام القادمة، مقابل حوالي 7 ملايين نسمة حالياً.

وفي تصريحات سابقة لقناة الشرق، قال فهد الرشيد، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض، في يناير الماضي، إنَّ الحكومة السعودية ستستثمر 220 مليار دولار لتحويل الرياض إلى مدينة عالمية بحلول 2030، متوقِّعاً استقطاب استثمار بالحجم نفسه من القطاع الخاص.

تحاول المملكة، أكبر مصدر للنفط في العالم، تنويع اقتصادها بعيداً عن إيرادات النفط عبر إقامة مشروعات جديدة، وإتاحة فرص للاستثمار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.