موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

«بترميكس» تمتلك 6 محطات خرسانة جاهزة في 4 مدن جديدة

اعلنت شركة بترميكس للخرسانة الجاهزة تحقيق مليون متر مكعب من الخرسانة الجاهزة خلال 2023، كما تمتلك الشركة 6 محطات خرسانة جاهزة في مدن القاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر والعاشر من رمضان و3 محطات في العاصمة الإدارية الجديدة.

قال محمود علي، مدير عام  المبيعات بالشركة، إن قطاع الخرسانة الجاهزة له مستقبل واعد في الاستثمار، ومن المتوقع أن يحقق هذا القطاع نموا كبيرا خلال الفترة المقبلة نظرا لتنفيذ مشروعات البنية التحتية الجاري تدشينها في قرى ومدن الجمهورية، إضافة إلى المشروعات الضخمة الجاري تنفيذها.

أضاف أن بترميكس تقدم منتجات تتميز بالجودة المتكاملة وفقا لأعلى المعايير العالمية، وهي ترسم باحترافية عالية، معالم مستقبل صناعة الخرسانة الجاهزة في مصر والمنطقة العربية، كما أنها تتميز بتطورها وتميزها ومواكبتها للنهضة المعمارية والإنشائية التي تطمح إليها مصر.

وأشار إلى أن الشركة  نجحت في توفير خدمات ومنتجات تتميز بالجودة المتكاملة وفقا لأعلى المعايير العالمية وتسليمها في الوقت المحدد، وكذلك تقديم حلولا مبتكرة في صناعة الخرسانة وخدمة مابعد البيع، مع الحرص على سلامة ونظافة البيئة من حولها  مما يجعلها نموذجا لمستقبل هذا القطاع الحيوي.

ونوه أن الشركة تأسست عام 2009، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة “بترهوم” الرائدة  في مجال الاستثمار العقارى، وعن نشأة  الشركة واستراتيجية عملها

وأضاف أن محطات الخرسانة الجاهزة التي تمتلكها الشركة مجهزة بأحدث المعدات من مضخات بأطوال مختلفة ومضخات ثابتة عملاقة وموزعات خرسانة هيدروليكي واستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا، لافتا إلى أن الشركة تعمل وفق خطة الصيانة الوقائية والكفاءة التشغيلية لضمان الاستفادة القصوى من الطاقة الإنتاجية للمحطات، ويتعدى إنتاجها السنوي المليون متر مكعب خرسانة جاهزة.

وأشار  إلى تنوع المنتجات التي تقدمها شركة بترميكس ومنها: “الخرسانة ذاتيه الدمك و الخرسانة صديقة للبيئة والخرسانة ذات الإجهاد المبكر و سلسلة الخرسانات الفائقة، والخرسانة المعمرة وخرسانة خفيفة، وخرسانة ألياف حديدية، وخرسانة ذات ألياف البولي بروبلين.

وتابع: “بالرغم من الصعوبات والتحديات التي واجهتنا وواجهة السوق المصري بالكامل في هذا العام إلا أننا استطعنا تحقيق رقم استثنائي وهو مليون متر مكعب خرسانة في عام 2023.

وأردف قائلا: بالطبع فإن هذه المشكلة كانت تحديا كبيرا بالنسبة لنا في بترميكس خصوصا في مجال الخرسانة الجاهزة، حيث أن كل مدخلات الإنتاج تتأثر بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بسعر الدولار.. لكن بفضل توجيهات الإدارة الرشيدة متمثله فى رئيس مجلس الإدارة المهندس شريف عدلي كيرلس استطعنا تجاوز هذه الأزمة من خلال عمل متوسط سعر مناسب ومنافس للعمل به مع إدخال عملاء جدد وإعطاء الأفضلية للبيع النقدي و البيع الآجل قصير الأجل.

معايير جودة عالمية

وأكد أنه وفقا للخطة الاستراتيجية لشركة الخرسانة الجاهزة(Better mix)  فمن المرجح أن يتضاعف الإنتاج الخاص بها خلال عام 2024 نتيجة حجم الأعمال العمرانية الكبرى والفرص الواعدة التي يتمتع بها السوق المصري.

وأشار إلى أن الشركة تعمل مع أكثر من 1000 شريك، وموقع بناء، بكامل طاقتها الإنتاجية وتحرص دوما على جودة المنتجات المقدمة وفقًا للجدول الزمني للعميل وهو ما جعلها تستحوذ على شريحة كبيرة من سوق الخرسانة في مصر وذلك في مختلف المشاريع الكبرى.

وتابع قائلا: استطاعت بترميكس أن تكون من ضمن الثلاثة الكبار في مجال تصنيع الخرسانة الجاهزة في مصر خلال عام 2023، وذلك بفضل التطوير المستمر في المعدات الخاصة بنا والعمل على زيادتها باستمرار والعمل المستمر على وضع معايير جودة  عالمية لانقاش فيها واختيار أفضل الخامات اللازمة لإخراج أفضل منتج، وكل هذا أدى إلى ثقة العملاء في شركة بترميكس واعتبارها أفضل اختيار في أي منطقة تتواجد شركتنا بها.

منتجات متميزة

واستعرض سلسلة المشاريع الكبيرة التي ساهمت في تشيدها شركة بترميكس بمنتجاتها المتميزة من الخرسانة الجاهزة، ففي العاصمة الإدارية الجديدة هناك الكثير من المشروعات، منها: (مبنى وزارة الدفاع، مبنى البرلمان، مباني الشركة الصينية للهندسة المعمارية CSCEC، مقر البنك الأهلي المصري، كومباوند Bleu Vert، كمبوند الموندو) ، .. وغيرها.

وعن طبيعة المنافسة في السوق المصري قال محمود علي: بالطبع هناك منافسة كبيرة في سوق الخرسانة ولكننا بفضل ثقه العملاء بنا والتطوير المستمر فى المعدات الخاصه بنا من سيارات وأحدث مضخات في السوق المصري مع تنوع أطوالها وأسطول كامل من الخطوط الثابتة التي تلبي احتياجات أى مشروع مهما كانت ارتفاعاته والعمل المستمر أيضاً على تطوير خطة الجودة والعمل على أي مواصفات خرسانية مطلوبة لأى مشروع مهما كانت مقايسها وإنتاج منتج عالي الجودة.

وعن استراتيجية عمل الشركة خلال عام 2024، قال محمود علي: نحن نعرف جيدا أن التحديات التي سوف تقابلنا في عام 2024 سوف تكون أكبر من عام 2023 ولكننا مستعدون للتعامل مع أية تحديات بفضل وجود فريق مبيعات قوي قادر على التكيف مع أي ظروف خاصة بالسوق وبالطبع وجود قسم قوي خاص بالتشغيل وتنفيذ أية كميات بأعلى معدلات وأعلى دقة وأقصى سرعة في التشغيل، وقسم خاص بالجودة قادر على إخراج المنتج بأفضل صورة وأعلى جودة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.