موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

علاء فكري: ثقة المطورون فى قيادة الشركة تجعل العاصمة الإدارية خيارهم الأول

أكد المهندس علاء فكري نائب أول رئيس لجنة التطوير العقاري والمقاولات بجمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية ، أن المطورين العقاريين لديهم رغبة فى التوسع بالعاصمة الإدارية الجديدة وضخ المزيد من الاستثمارات بها باعتبارها مشروع قومي واعد كما ان هناك ثقة فى قيادة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية حيث يحرص  المهندس خالد عباس رئيس الشركة على التواصل الدائم مع المطورين والاستماع الى مطالبهم والعمل على وضع آليات تسهم فى تذليل اى عقبات.

وتوجه المهندس علاء فكري خلال اجتماع لجنة التطوير العقاري والمقاولات الذي عقدته جمعية رجال الأعمال المصريين بالشكر  للمهندس خالد عباس على مجهوداته ودعمه الدائم للمطورين .

وأشار الى ان المهندس خالد عباس قام خلال الاجتماع بتسليط الضوء على العديد من الفرص الاستثمارية بالعاصمة والحوافز المقدمة لجذب الاستثمارات كما تم الحديث عن خطة شركة العاصمة لانشاء مدينة صناعية كذلك التوسع فى مجال إقامة المشاريع الفندقية بالمدينة.

وطالب المهندس علاء فكري خلال الاجتماع  بوضع آلية مبتكرة تحقق استدامة الموارد المالية لشركة العاصمة الادارية الجديدة وذلك بعد ان يتم بيع الاراضى بالكامل للحفاظ على عملية ادارة المدينة وصيانة المرافق والخدمات والاستمرارية فى التميز كواحدة من أكبر المدن الذكية والمستدامة على مستوي العالم .

وأضاف ان المطورون قدموا عدد من المقترحات للمهندس خالد عباس خلال الاجتماع من بينها تطبيق تيسيرات رئاسة الوزراء ووزارة الاسكان للمساعدة فى التغلب على الظروف والتحديات الحالية ، الغاء المقابل المادي لسعر متر البدرومات ، وتأجيل وديعة الصيانة حتى الانتهاء من تنفيذ المشروع .

كما تضمنت المقترحات تأجيل الاقساط لمدة عامين دون غرامات لاتاحة فرصة للمطورين لتوجيه كامل السيولة المالية للانفاق على المشروعات كذلك مد مهلة التنفيذ عامين ، وضرورة الاسراع من اصدار التراخيص .

وأوضح ان المهندس خالدعباس أكد خلال الاجتماع على حرص الشركة  على التعاون مع مجتمع الأعمال المصري، وتوفير كافة التسهيلات اللازمة لجذب الاستثمارات المحلية والإقليمية والعالمية إلى العاصمة الجديدة، والالتزام بتحقيق الأهداف المطلوبة وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ورؤية مصر 2030 لتسهيل جميع الإجراءات والعمل على تشجيع المستثمرين المصريين والأجانب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.