موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

اعلان الهيدر

«العاصمة الإدارية للتنمية» تحقق 10 مليارات جنيه أرباح بنهاية يونيو الماضي

شارك المهندس خالد محمود عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD، في فعاليات مؤتمر التطوير العقاري السابع الذي تنظمه شركة “المال جي تي إم” برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تحت عنوان “كيف تستفيد السوق المصرية من فرص التوسع الخارجي للشركات”، حيث شهد المؤتمر حضوراً واسعاً من كبار مسؤولي الشركات العقارية ورجال الأعمال والمتخصصين في مجال التطوير العقاري.

وخلال المؤتمر، أكد المهندس خالد عباس أن العاصمة الإدارية الجديدة “حِلْم اتْحَقَّقْ”، مشيراً إلى أن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD حققت صافي أرباح بلغ 10 مليار جنيه في 30 يونيو 2023.

وأضاف عباس أن ما تحقق في أقل من 7 سنوات يعد طفرة كبيرة وأن أكبر دليل على جاهزية العاصمة الإدارية هي احتضانها لقمة القاهرة للسلام التي دعا لها السيد رئيس الجمهورية في أكتوبر الماضي. هذا بالإضافة إلى طلب العديد من مختلف دول العالم التعاون والاستفادة من خبرة الشركة لتنفيذ وإنشاء المدن الذكية والعواصم الإدارية بها. فعلى على سبيل المثال نحن نتعاون مع جمهورية زيمبابوي والتي تنفذ حالياً عاصمة جديدة للدولة تحت مسمى مدينة جبل هامدن.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم اختيار المهندس خالد عباس كعضو مجلس إدارة أجنبي ووحيد في المشروع وذلك للتعاون في وضع السياسات العامة للمشروع ومتابعة التنفيذ. كما أن الشركة قامت بتوقيع مذكرة تفاهم مشتركة مع كوريا الجنوبية لتفعيل أطر التعاون المشترك لتبادل المعلومات حول أهم مكونات مشروع المدينة الذكية الجديدة التي تقوم كوريا الجنوبية بإنشائها ونسب التنفيذ والتكنولوجيات المستخدمة وجاري الإعداد لتبادل الزيارات على مستوى الفنيين لتعظيم الاستفادة.

كما أعلن المهندس خالد عباس أن هناك أربع مكاتب استشارية عالمية تقدمت بعروضها لتخطيط المرحلتين الثانية والثالثة من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.