موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم 20 ديسمبر

شهدت أسعار الذهب اليوم 20 ديسمبر 2021 ارتفاعًا طفيفًا، وسط توقعات بإحتمالية التراجع عن هذا الارتفاع بسبب ضعف القوة الشرائية في البورصة، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 قيراطًا 789جنيها.

واستقر سعر الذهب فى مصر عيار 21  عند 789 جنيهًا، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في السوق المحلية، فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 24 قيراطًا 902جنيهًا، ووبلغ سعر جرام الذهب سعر الذهب عيار 24 ، 902 جنيهًا،  ليعد هو العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

فيما سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم في مصر ليبلغ نحو 677 جنيهًا، وهو يعتبر ثاني أكثر أنواع الذهب انتشارًا في السوق المحلية.

وبلغ سعر الجنيه الذهب، نحو 6312 جنيهًا، ويصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

أسعار الذهب عالميًا

ارتفعت أسعار الذهب عالميا صباح اليوم الإثنين، عقب عودة التداول بالبورصة العالمية، بقيمة جنيهان ، حيث سجل نحو 1800 دولار للأوقية، وجاء ذلك نتيجة تراجع الدولار نتيجة للمخاوف من انتشار فيروس كورونا المتحور الجديد «اوميكرون» بعد اعلان عدة دول انتشاره بين مواطنيها، بالإضافة للمخاوف من التضخم المتزايد حسب تصريحات جيرون باول رئيس الفيدرالي الأمريكى.

وقال ستيفن إينيس ، الشريك الإداري في SPI Asset Management: «هناك الكثير من الأسباب لامتلاك الذهب لأن الأسعار الحقيقية تظل منخفضة تاريخيًا حتى لو رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة. لا يزال سوق السندات غير متفاعل فيما يتعلق بالمعدلات النهائية».

وأضاف إن عدم اليقين في أوميكرون قد يؤدي إلى رواية أكثر تشاؤمًا للبنك المركزي في عام 2022 ، مضيفًا أن القضايا في واشنطن بشأن فاتورة الاستثمار المحلي والمخاطر في أوكرانيا تعزز أيضًا جاذبية المعدن.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة فى السوق الفورية 0.1 بالمئة إلى 22.33 دولارًا للأوقية ، وانخفض البلاتين 0.6 بالمئة إلى 925.07 دولارًا ، وانخفض البلاديوم 4.9 بالمئة إلى 1695.12 دولارًا.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.