موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

أسعار الأسمنت اليوم الإثنين 20 ديسمبر يشهد استقرارًا

شهدت أسعار الأسمنت بجميع أنواعه اليوم الإثنين 20 ديسمبر استقرارا في السوق المحلي، حيث تسيطر حالة من الركود في الطلب علي الأسمنت، نظرًا لتراجع حجم الشراء من جانب المستهلكين.

وسجلت أسعار الأسمنت الأسود موجة من الارتفاعات المتتالية خلال الفترة السابقة، بدأت من منتصف يوليو واستمرت حتى شهر أكتوبر الماضي، حيث بلغ مقدار الارتفاع على مدار الـ 3 أشهر قرابة 300 جنيه للطن، وذلك وفقًا لقرار جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بخفض المصانع للإنتاج بسبب قلة الطلب، ولتعويض الآثار السلبية الناجمة عن أزمة كورونا.

وتعتبر صناعة الأسمنت فى مصر من الصناعات كثيفة العمالة، وهى إحدى المحركات الرئيسية لصناعة التشييد ومواد البناء؛ حيث تسهم صناعة الأسمنت وحدها بحوالى 1% من إجمالى الناتج المحلى، ونحو 10% من الإنتاج القومى الإجمالى للصناعة المصرية، وفقًا لبيانات الشعبة، كما أن أغلب مصانع الأسمنت تعتمد على الفحم كمصدر طاقة.

وكانت شعبة الأسمنت في غرفة اتحاد الصناعات المصرية، أوضحت أن إنتاج مصر من الأسمنت يصل إلى 80 مليون طن، بينما الإنتاج الفعلي للأسمنت يقدر بما يقرب من 55 مليون طن.

وأكدت شعبة منتجي الأسمنت باتحاد الصناعات المصرية، التزامها المستمر بتوحيد الجهود المشتركة لجميع أصحاب المصلحة في قطاع الأسمنت من أجل مستقبل ووجود أكثر استدامة لهذه الصناعة.

الأسمنت الأبيض

وسجل سعر (الأسمنت الأبيض العادة) 2,500 جنيه للطن، وبلغ سعر متوسط الأسمنت (سوبر سيناء) – 2,460 جنيهاً للطن، وسجل متوسط طن (رويال العادة) للأسمنت الأبيض 2,430 جنيهًا، حيث يعد الأسمنت الأبيض من أهم المكونات المستخدمة في تجهيز الوحدات السكنية.

الأسمنت المقاوم

وسجل متوسط سعر الأسمنت المقاوم لشركة (السويس للأسمنت) بنحو 1070جنيهًا للطن، وانخفض سعر طن أسمنت السويدي اليوم بمقدار 15 جنيهات ليصل عند 1065 جنيهًا.

كما سجل سعر أسمنت لافارج (المخصوص) تراجعاً بمقدار 10 جنيهات ، اليوم ليصل عند 1030 جنيهًا للطن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.