موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

اعلان الهيدر

تحالف «ماتيتو» و«VA TECH WABAG» يفوز بتطوير محطة «بيرور» في «تشيناي»

أعلن تحالف يضم شركتي “ماتيتو” و“VA TECH WABAG” “، عن قيامه بتوقيع عقد لتطوير محطة “بيرور” لمعالجة مياه البحر باستخدام تقنية التناضح العكسي، التي تصل طاقتها الإنتاجية إلى 400,000 متر مكعب في اليوم، لصالح مجلس إمداد المياه والصرف الصحي CMWSSB في مدينة تشيناي. ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز الأمن المائي وضمان توفير إمدادات ثابتة من المياه الصالحة للشرب لأكثر من 2.7 مليون شخص من سكان منطقة جنوب تشيناي بولاية تاميل نادو الهندية.

وقام رئيس وزراء ولاية تاميل نادو، ثيرو إم كيه ستالين، بوضع حجر الأساس للمشروع خلال حفل أُقيم في تشيناي، عاصمة الولاية، مما يمثل نقطة تحول مهمة للمنطقة بأكملها في تلبية احتياجات السكان من المياه الصالحة للشرب.

وبموجب هذا الاتفاق، ستقوم كل من ماتيتو، الشركة الرائدة والمزود المفضل للحلول الذكية المتكاملة لإدارة ومعالجة المياه،و VA TECH WABAG، المؤسسة الرائدة في قطاع صناعة المياه، بتطوير كافة مراحل المشروع الذي يمتد ل 42 شهرًا، بدءًا من مرحلة التصميمم والهندسة وصولاً إلى مرحلة الشراء والبناء والتركيب والاختبار.

وبعد الانتهاء من هذه إنجاز هذه المراحل بنجاح، ستتولى شركة VA TECH WABAG ،   مسؤولية عمليات التشغيل والصيانة لمدة 20 عامًا. وستشمل عملية معالجة المياه استخدام العديد من التقنيات والأنظمة المتطورة وهي: أجهزة لاميلا للتنقية، ونظام التعويم بالهواء المنحل، ووسائط ترشيح مزدوجة بتقنية الجاذبية، وتقنية التناضح العكسي، إلى جانب إعادة إضافة المعادن إلى المياه بعد معالجتها. كما ستتولى الشركة والتي يقع مقرها الرئيسي في الهند، إدارة هذا المشروع المشترك.

في هذا السياق، قال فادي جويز، المدير التنفيذي في ماتيتو: “إنه لشرف كبير لنا أن نسهم في تطوير هذا المشروع الهام لتحلية المياه بالتعاون مع شركائنا في الهند. يواجه العالم تحديات جسيمة فيما يتعلق بندرة المياه، ويُعد وجود بنية تحتية مستدامة أمراً أساسياً لمواجهة التغير المناخي. وأشار إلى أن الهند تتعرض لضغوط متزايدة في مجال تعزيز الأمن المائي نتيجةً لعوامل مختلفة، وإن توفير ملايين اللترات من المياه المُعالجة يوميًا يتماشى مع مبادئ الشركة الأساسية في التأثير والاستدامة والابتكار. وأضاف: تعمل الحكومة الهندية جاهدةً على تعزيز استراتيجيات عديدة في التأقلم مع الظروف المتغيرة والحفاظ على موارد المياه بكفاءة أكبر، وإن هذا المشروع سيكون نموذجاً يُحتذى به في تعزيز الأمن المائي ليس في تشيناي فحسب، بل في جنوب شرق آسيا. واختتم بالقول: نحن ملتزمون بتقديم خبراتنا الواسعة واستخدام أحدث التقنيات لضمان تحقيق أداء ممتاز وجودة عالمية في تعزيز الأمن المائي.

من جانبه قال راجيف ميتال، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة VA Tech WABAG: يسعدنا أن نشارك في المبادرات المستدامة التي تطرحها حكومة ولاية تاميل نادو لتعزيز الأمن المائي في مدينة تشيناي من خلال تبني أحدث الحلول المبتكرة في قطاع صناعة المياه. وعند اكتمال هذا المشروع، سيكون لتشيناي مكانة ريادية في مجال معالجة المياه على مستوى الهند، حيث ستنتج أكثر من 750 مليون لتر من المياه المعالجة يوميًا، وبذلك سترتفع مساهمة شركتنا إلى 70٪ في تعزيز الأمن المائي في المدينة. وأكد أن محطة معالجة المياه، التي ستصل طاقتها الإنتاجية إلى 400,000 متر مكعب يوميًا، هي خير دليل على الإبداع والابتكار والرؤية المشتركة نحو مستقبل أكثر استدامة في المدينة والدولة. وأوضح أن هذا المشروع يؤكد على مكانة شركة واباج الرائدة في السوق العالمية لمعالجة المياه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.