موقع إلكتروني متخصص في متابعة أخبار السوق العقارية

«الخليجية الكندية للاستثمار» تقرر بيع قطعتي أرض لتوفير سيولة كافية

اعلنت شركة الخليجية الكندية للاستثمار العقاري العربي موافقة مجلس الإدارة على بيع قطعتي أرض تابعة لها في حى أب تاون بمدينة 6 أكتوبر، وذلك لتوفير السيولة اللازمة للسير في إجراءات التنفيذ الجبري للسنتر التجاري بعين شمس لاسترداده ثم بيعه.

وأوضحت الشركة في بيان لها للبورصة المصرية موافقة مجلس الإدارة على اعتذار البنك العقاري المصري العربي عن استمرار من يمثل البنك بمجلس الإدارة وذلك لتخارج البنك بحصة مساهمته بالكامل من رأسمالها.

ووافق المجلس على تعيين عضو نسائي ثان بإدارته على ان تكون عضو مستقل بدلا من ممثل البنك طبقا للمواد (6) و (18) من قواعد القيد، موضحة انه سيتم العرض على العمومية العادية يوم 23 يناير الجاري لاتخاذ القرار ضمن تشكيل مجلس الإدارة لحين انتهاء دورة المجلس الحالي 8/2023.

وسبق وقررت شركة الخليجية الكندية للاستثمار العقاري العربي، تأجيل اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة والمقرر لانعقادها الاربعاء 12 يناير 2022، إلى يةوم الاحد 23 يناير 2022، وذلك لانعاقد الاجتماع عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس فقط، وذلك في ظل الظروف العالمية والمحلية بخصوص فيروس كورونا وما يتبعها من اجراءات احترازية.

ومن المقرر ان تناقش الجمعية العامة العادية إعادة تشكيل مجلس الإدارة، وتعيين مراقب حسابات جديد بدلاً من مراقب الحسابات الحالي.

وحققت شركة الخليجية الكندية للاستثمار العقاري العربي، صافي خسائر بلغ 1.31 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 236.59 ألف جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ولم تتضمن القوائم المالية تحقيق الشركة أي إيرادات خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، وكذلك نفس الفترة المقارنة من العام الماضي.

وحذرت شركة الخليجية الكندية للاستثمار العقاري العربي مساهميها من الانسياق وراء الشائعات أو الإدعاءات التي يقوم بها أحدهم من عمل فيديوهات على شبكة التواصل الاجتماعي للحديث عن الشركة وأسهمها ومجلس إدارتها؛ لأنه ليس له أساس من الصحة.

تابعت الشركة في بيان للبورصة المصرية، أن هذه الإدعاءات تصدر صورة غير صحيحة للمساهمين بهدف تحقيق أرباح ومصالح شخصية ما أدى لإلحاق الضرر بالشركة ومساهميها حيث قررا إدارة البورصة وهيئة الرقابة المالية رفض التجزئة ونقل الشركة إلى قائمة (د) ورفع دعوى تلاعب بالبورصة ضد من فعل ذلك.

أشارت الشركة انها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد المساهم الذي فعل ذلك، موضحة أنه من الضروري الرجوع إلى إدارة الشركة للتأكد ومراجعة أي أخبار تصدر عنها.

وقد رفعت شركة الخليجية الكندية للاستثمار العقاري العربي دعوي بطلان على الحكم الصادر بجلسة مايو الماضي بالمحكمة الإدارية العليا بخصوص أرض شرق التفريعة ببورسعيد.

وأوضحت الشركة بأنه سوف يتم أخطار البورصة فورا تحديد موعد انعقاد جلسة دعوي البطلان رقم 69388 لسنة 67.

وأوضحت الهيئة العامة للرقابة المالية أن اللجنة قررت قبول التظلم المقدم شكلاً ورفضه موضوعاً.

وكانت شركة قد أخطرت الهيئة بمبررات تجزئة القيمة الاسمية لسهم الشركة إعمالاً لأحكام قرار مجلس إدارة الهيئة رقم (28) لسنة 2021، الذي تضمن بتجزئة القيمة الاسمية لسهم الشركة من 6 جنيهات للسهم إلى 50 قرشاً للسهم ليصبح عدد أسهم الشركة 30 مليون سهم بدلاً من 5 ملايين سهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.